فيدال أثناء عرقلة لاعب نابولي ماريو روي في مباراة الذهاب
فيدال أثناء عرقلة لاعب نابولي ماريو روي في مباراة الذهاب

أصبح نادي برشلونة الإسباني في ورطة قبل مباراة الإياب مع فريق نابولي الإيطالي في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها في ملعب "الكامب نو" في 18 مارس القادم.

ففي مباراة الذهاب التي أُقيمت أمس بين الفريقين، تعرض مدافع الفريق جيرارد بيكيه للإصابة نتيجة التحامه مع أحد لاعبي فريق نابولي.

وأكد النادي الكتالوني أن المدافع الإسباني أُصيب بالتواء في كاحله الأيسر، وأنه من المؤكد غيابه عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في 1 مارس القادم، لكنه غير معلوم إذا كان يمكنه المشاركة في مباراة الإياب أمام نابولي.

كما تعرض النادي الكتالوني لانتكاسة أخرى وهو غياب نجم خط وسط الفريق التشيلي أرتورو فيدال بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب، بعد حصوله على بطاقتين صفراوتين أثناء مجريات المباراة.

وسيغيب أيضاً عن هذه المباراة الإسباني سيرغيو يوسكيتس لتراكم البطاقات، بعد حصوله على بطاقة صفراء في نفس المباراة، وبالتالي يفقد برشلونة أهم لاعبين في خط الوسط.

وينضم اللاعبين الثلاث إلى كل من الأوروغواني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبلي، اللذان سيغيبان عن الفريق لنهاية الموسم بسبب الإصابة

وكانت مباراة الذهاب التي أٌقيمت أمس على ملعب "سان باولو"، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لك منهما.

أحرز نابولي الهدف الأول في الدقيقة 30 من اللقاء عن طريق النجم البلجيكي داريس ميرتينز، وفي الدقيقة 57 أحرز الفرنسي أنطوان غريزمان هدف التعادل.

ويحتاج النادي الكتالوني إلى التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب، ليضمن بطاقة التأهل لدور ربع النهائي.

حقق الفريق انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا
حقق الفريق انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا

خطا بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو التتويج بلقبه الثامن تواليا في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه السبت على مضيفه باير ليفركوزن بنتيجة 4-2 ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

ورفع العملاق البافاري رصيده إلى 70 نقطة مبتعدا مؤقتا بفارق 10 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني الذي يستضيف هرتا برلين لاحقا اليوم.

وحقق فريق المدرب هانسي فليك انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا في منتصف مايو الماضي بعد توقف قرابة شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد والثاني والعشرين هذا الموسم.

وتجمد رصيد ليفركوزن الذي لعب في غياب صانع ألعابه كاي هافيرتس، عند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع في صراع شرس على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال اوروبا.

وسجل كل من الفرنسي كينغسلي كومان (27)، ليون غوريتسكا (42)، سيرج غنابري (45) والبولندي روبرت ليفادوفسكي (66) أهداف بايرن، فيما افتتح الأرجنتيني لوكاس ألاريو التسجيل لأصحاب الأرض (9) وسجل فلوريان فيرتز الثاني (89).

وقبل انطلاق المواجهة، وجه لاعبو بايرن رسالة تضامنية للإحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة ومدن عدة حول العالم مناهضة للعنصرية، على إثر مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض، بارتدائهم قمصان خلال فترة الإحماء كتب عليها وسم حركة "بلاك لايفز ماتر" أي "حياة السود مهمة" والشعار الرسمي لحملة النادي "حُمر ضد العنصرية".

كما وارتدى لاعبو بايرن خلال اللقاء شارات سوداء كتب عليها "بلاك لايفز ماتر".

وقال رئيس النادي هيربيرت هاينر في بيان "بايرن ميونيخ يدافع عن عالم لا مكان فيه للعنصرية، التمييز، الكراهية، الظلم والعنف. وفاة جورج فلويد والمشاهد في الولايات المتحدة صدمتنا جميعا".