روما يحتفل بهدف في غنت
روما يحتفل بهدف في غنت

بلغ كل من روما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس، بعد تعادل الأول مع مضيفه غنت البلجيكي 1-1 وفوز الثاني على مضيفه بورتو البرتغالي 3-1.

في المباراة الأولى، دخل نادي العاصمة الإيطالية لقاء الإياب في غنت متقدما بهدف نظيف من مباراة الذهاب، وخرج بتعادل صعب أمام منافس كان أفضل منه خلال الدقائق الـ90 حيث سدد في ست مناسبات بين الخشبات الثلاث مقابل مرة وحيدة للفريق الإيطالي.

ومنح الكندي جوناثان ديفيد هدف التقدم لغنت بعد أن وصلته عرضية متقنة عن الجهة اليمنى من الأوكراني رومان بيزوس، فأسكنها الشباك مفلتا من رقابة قلبَي الدفاع الإنكليزي كريس سمولينغ وجيانلوكا مانشيني (25).

لم يتأخر روما في معادلة النتيجة عبر الهولندي جاستن كلويفرت، عندما وصلته الكرة داخل المنطقة بعد إنطلاقة وتمريرة بينية مميزة من الارميني هنريك مخيتاريان، فأسكنها إلى يمين الحارس توماس كامينسكي (29).

وهو الهدف الثالث لنجل أسطورة أياكس أمستردام باتريك كلويفرت في سبع مباريات في المسابقة القارية هذا الموسم.

وكاد أن يمنح ديفيد التقدم مجددا لأصحاب الارض بعد دقيقتين فقط عندما وصلته  الكرة إلى داخل المنطقة، قبل أن يلتف حول نفسه ويسدد كرة زاحفة مرت بجاب القائم الأيسر (31).

واصل غنت ضغطه في الشوط الثاني وكان قريبا من التقدم عندما رفع لوران دوبواتر عرضية عن الجهة اليمنى وصلت إلى القائد فاديس أودجيدجا أوفو داخل المنطقة تابعها "على الطائر" إلا أنها مرت بجانب القائم (65).

وحذا باير ليفركوزن حذو روما بتغلبه على بورتو بنتيجة 3-1، بعد فوزه على أرضه أيضا 2-1 الأسبوع الماضي.

وسجل الأرجنتيني لوكاس ألاريو الهدف الأول لليفركوزن بعد أن وصلته الكرة على الجهة اليمنى داخل المنطقة من كاي هافرتس، أسكنها زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى مواطنه أوغوستين مارتشيسين (10).

وضاعف ليفركوزن تقدمه عن طريق كريم ديميرباي (50) قبل أن يضيف الهدف الثالث عن طريق هافرتس (57)، فيما سجل المالي موسا ماريغا هدف الشرف لأصحاب الأرض (65).

وفي مقاطعة كاتالونيا، لم تكن ثلاثية الأرجنتيني جوناثان كاليري كافية لتأهل فريقه إسبانيول الإسباني رغم فوزه على مضيفه ولفرهامبتون الإنكليزي 3-2، بعد أن دخل الأخير اللقاء متقدما برباعية نظيفة من لقاء الذهاب.

سجل كاليري الهاتريك في الدقائق (16، 57 و90+1)، فيما سجل الإسباني أداما تراوري (22) والأيرلندي مات دوهرتي للضيوف (79).

ولحق فولفسبورغ الألماني بالمتأهلين بعد تفوقه على مضيفه مالمو السويدي بثلاثية نظيفة ليتأهل بنتيجة 5-1 من مجموع المبارتين.

وحقق بازل السويسري فوزا بهدف نظيف على حساب ضيفه أبويل القبرصي بركلة جزاء لفابيان فيري ليبلغ بسهولة الدور ثمن النهائي بنتيجة 4-صفر من مجموع المباراتين.

وبلغ لاسك لينتس النمسوي الدور التالي بفوزه 2-صفر على ألكمار الهولندي بعد انتهاء المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

 

وفاة بابي ضيوف رئيس نادي مرسيليا بسبب إصابته بفيروس كورونا

أعلن أولمبيك مرسيليا من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، الثلاثاء، وفاة رئيسه السابق بابي ضيوف عن 68 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال مرسيليا في حسابه على تويتر "إنه بحزن شديد، علم أولمبيك مرسيليا بوفاة بابي ضيوف".

وأضاف "بابي سيبقى في قلب مرسيليا إلى الأبد كأحد أبرز الأشخاص في تاريخ النادي. نرسل خالص تعازينا لأسرته ومحبيه".

وكان مرسيليا أعلن في وقت سابق الثلاثاء، إصابة ضيوف، السنغالي الجنسية الذي انتقل إلى مرسيليا كمراهق، بفيروس كورونا. وكان ضيوف يتلقى العلاج في دكار عاصمة السنغال قبل وفاته.

وتولى ضيوف، وهو صحفي ووكيل أعمال لاعبين سابق، رئاسة مرسيليا من 2005 وحتى 2009 واحتل الفريق حينها المركز الثاني مرتين في الدوري الفرنسي كما بلغ نهائي كأس الرابطة مرتين وخسر في المناسبتين.