Soccer Football - Serie A - Juventus v Inter Milan - Allianz Stadium, Turin, Italy - March 8, 2020   Juventus' Cristiano…
نتيجة فحوصات فيروس كورونا لرونالدو سلبية

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" الإنكليزية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، أجرى اختبارات فحص فيروس كورونا المستجد، بعد إعلان النادي إصابة زميله في الفريق، الأرجنتيني باولو ديبالا.

وأكدت القناة أن نتيجة الفحوصات لرونالدو جاءت سلبية، وأنه سليم ولم يصب بالفيروس، الذي ضرب ثلاثة من لاعبي الفريق.

كما أكدت القناة أن باقي اختبارات لاعبي الفريق الإيطالي جاءت سلبية وأن جميع اللاعبين بخير، باستثناء الإيطالي دانييل روغاني والفرنسي بلايز ماتويديو والأرجنتيني باولو ديبالا.

وأضافت أن جميع لاعبي فريق السيدة العجوز يقبعون في الحجر الصحي.

يُعلم أولاده

وبعد ظهور نتائج الفحوصات بساعات، نشر النجم البرتغالي فيديو على حسابه على موقع "تويتر" وهو يشرح لأولاده الإجراءات الصحية التي يجب أن يتبعوها داخل الحجر الصحي، للوقاية من فيروس كورونا.

وطالب رونالدو أطفاله بضرورة غسل اليدين وتعقيمها بالمطهرات جيداً، كما طالب الجمهور بضرورة البقاء في المنزل وكتب على الفيديو: "ابق في المنزل .. ابق آمنا".

وكان رونالدو الذي وضع نفسه في الحجر الصحي الطوعي في مسقط رأسه ماديرا بعد إصابة زميله في نادي يوفنتوس دانييلي روغاني بوباء "كوفيد-19"، وتوقف مباريات كرة القدم، وجه رسالة إلى مشجعيه ناشدهم فيها احترام الإرشادات الصحية الساعية الى الحدّ من انتشار الفيروس.

وكتب رونالدو عبر حسابه على موقع تويتر "يعيش العالم لحظة صعبة للغاية تتطلب أقصى درجات العناية والاهتمام منا جميعاً، أتحدث إليكم اليوم ليس كلاعب كرة قدم، بل كابن وأب وإنسان معني بآخر التطورات التي تؤثر على العالم بأسره".

 انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس
انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس

أقدم برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس المشارك في دوري الدرجة الفرنسية الأولى لكرة القدم، على الانتحار، عن عمر 60 عاما، بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أنه "يبكي هذا الأحد الطبيب برنار غونزاليس"، واصفا إياه برجل "كل المراحل البطولية" الذي أمضى أكثر من عقدين من الزمن مع نادي المدينة الواقعة في شمال شرق البلاد.

وأفاد رئيس بلدية المدينة أرنو روبينيه وكالة فرانس برس، بأنه تبلغ في وقت سابق اليوم نبأ "انتحار" غونزاليس، مشيرا إلى أن الراحل ترك رسالة كشف فيها أن نتيجة فحص "كوفيد-19" الذي خضع له جاءت إيجابية.

وأكد مصدر طبي لفرانس برس وجود هذه الرسالة، مشيرا إلى أن غونزاليس "كان يبدو بصحة جيدة قبل يومين".

وأضاف روبينيه "لقد صدمت وتأثرت كثيرا بنبأ رحيله لأنه شخص أعرفه منذ أعوام عدة، أبعد من منصبه كطبيب لنادي رينس، كان طبيب العديد من أبناء المدينة، وعرف بصفاته الإنسانية والمهنية".

وتابع "ستفتقده عائلة كرة القدم وأبناء رينس وكل من عرفه".

ورأى رئيس النادي جان-بيار كايو أن "هذه الجائحة ("كوفيد-19") تمس نادي رينس في الصميم"، معتبرا أن غونزاليس "كان من شخصيات رينس"، وأن "احترافيا كبيرا في الرياضة يرحل عنا".