Soccer Football - Champions League - Round of 16 First Leg - Real Madrid v Manchester City - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain -…
رياض محرز يخرق الحجر ويذهب للملاهي الليلية

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن عددا من لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز، خرقوا الحجر الصحي، وذهبوا للملاهي الليلية.

وأكدت الصحيفة أن اللاعب الإنكليزي ديلي آلي، نجم فريق توتنهام، شوهد أكثر من مرة في أحد الملاهي الليلة بلندن، مع أصدقائه.

وأشارت إلى أن ديلي آلي الذي يتقاضى راتبا أسبوعياً قدره 118 ألف دولار، من بين مئات اللاعبين الذين طالبت منهم أنديتهم الحفاظ على لياقتهم البدنية خلال فترة توقف المباريات والعزل الصحي.

وأضافت الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، شوهد أيضا وزميله في الفريق الإنكليزي كايل ووكر، ولاعب ليستر سيتي الإنكليزي جيمس ماديسون، في أحد الملاهي الليلية وهم يرقصون ويغنون.

ونقلت الصحيفة عن أحد المحللين الرياضيين قوله: "من الجنون أول شيء يفعله هؤلاء اللاعبون عندما يتم توقف المباريات هو الذهاب إلى الملاهي الليلية".

كانت فرق البريمرليغ قد أعطت لاعبيها برامج رياضية بدنية لممارستها في المنزل أثناء فترة العزل الصحي، للحفاظ على لياقتهم.

من جانبه، كشف مدافع مانشستر سيتي إيميريك لابورتي أن البرتغالي بيب غوارديولا المدير الفني للنادي، طلب من لاعبيه الحفاظ على لياقتهم، والالتزام بالعزل المنزلي وعدم الخروج.

وأضاف: "نحن نفعل ما يقوله النادي لأنه إذا عادت المباريات مرة أخرى، فيجب أن نكون في أفضل حالة".

وكانت رابطة الدوري الإنكليزي أعلنت توقف المباريات في 13 مارس الجاري حتى 4 أبريل القادم، قبل أن يتم تمديد التأجيل إلى 30 أبريل بعد تفشي فيروس كورونا، وإصابة عدد من اللاعبين والمدربين بالفيروس.

كما تحدثت تقارير إعلامية أن السيناريو المحتمل لاستكمال البريمرليغ، أن الدوري سيعود في 1 يونيو القادم، على أن تٌقام الجولات الـ9 المتبقية في 6 أسابيع فقط، وتٌقام المباريات خلف الأبواب المغلقة بدون جماهير، وبوجود طواقم طبية طارئة في ملاعب المباريات.
 

 انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس
انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس

أقدم برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس المشارك في دوري الدرجة الفرنسية الأولى لكرة القدم، على الانتحار، عن عمر 60 عاما، بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أنه "يبكي هذا الأحد الطبيب برنار غونزاليس"، واصفا إياه برجل "كل المراحل البطولية" الذي أمضى أكثر من عقدين من الزمن مع نادي المدينة الواقعة في شمال شرق البلاد.

وأفاد رئيس بلدية المدينة أرنو روبينيه وكالة فرانس برس، بأنه تبلغ في وقت سابق اليوم نبأ "انتحار" غونزاليس، مشيرا إلى أن الراحل ترك رسالة كشف فيها أن نتيجة فحص "كوفيد-19" الذي خضع له جاءت إيجابية.

وأكد مصدر طبي لفرانس برس وجود هذه الرسالة، مشيرا إلى أن غونزاليس "كان يبدو بصحة جيدة قبل يومين".

وأضاف روبينيه "لقد صدمت وتأثرت كثيرا بنبأ رحيله لأنه شخص أعرفه منذ أعوام عدة، أبعد من منصبه كطبيب لنادي رينس، كان طبيب العديد من أبناء المدينة، وعرف بصفاته الإنسانية والمهنية".

وتابع "ستفتقده عائلة كرة القدم وأبناء رينس وكل من عرفه".

ورأى رئيس النادي جان-بيار كايو أن "هذه الجائحة ("كوفيد-19") تمس نادي رينس في الصميم"، معتبرا أن غونزاليس "كان من شخصيات رينس"، وأن "احترافيا كبيرا في الرياضة يرحل عنا".