سجلت بريطانيا أكثر من 33718 حالة إصابة 2921 وفاة حتى الخميس، بزيادة قدرها 569 حالة وفاة مقارنة مع الأربعاء.
سجلت بريطانيا أكثر من 33718 حالة إصابة 2921 وفاة حتى الخميس، بزيادة قدرها 569 حالة وفاة مقارنة مع الأربعاء.

دعت الحكومة البريطانية، الخميس، لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم، المتهمين بالاستفادة من تدابير الدعم الاقتصادي التي تم تبنيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى تخفيض رواتبهم.

وقال وزير الصحة مات هانكوك في مؤتمر صحافي: "يحتاج كل شخص إلى لعب دوره" في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مضيفا "هذا يعني لاعبي الدوري الممتاز أيضا ... وأول ما يتعين عليهم فعله هو الموافقة على تخفيض رواتبهم".

وتواجه الحكومة في بريطانيا انتقادات بسبب آلية تعاملها مع أزمة تفشي فيروس كورونا، وقلة الفحوص المجرية نسبيا، ما خلق حالة ذعر بين فئات من المجتمع.

وتعهدت الحكومة المحافظة التي يقودها بوريس جونسون بزيادة عدد اختبارات مرض "كوفيد-19" بسرعة إلى عشرة آلاف اختبار في اليوم، ثم 25 ألف اختبار بحلول منتصف إبريل. لكن التقدم كان بطيئا. وتقول الحكومة إنها أجرت 10412 فحصا يوم الثلاثاء، وهو أول هدف تحققه.

ومثل كثير من الدول الأخرى، لدى المملكة المتحدة فحوصات محدودة للفيروس لإجرائها على المرضى في المستشفيات، ما يترك الأشخاص الذين يعانون من أعراض أخف غير واثقين مما إذا كانوا مصابين بالفعل. 

ووعد جونسون، الذي يدير الحكومة من الحجر الصحي بعد إعلان إصابته بالفيروس، في رسالة مصورة بأن الحكومة "ستزيد عدد الفحوص بشكل هائل".

وقال إن الفحوص هي التي ستحل لغز فيروس كورونا، وهذه هي الطريقة "التي سنهزم بها المرض في النهاية."

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن البريطانيين عموما يدعمون جهود الحكومة في احتواء الفيروس المستجد. وكان جونسون قد أمر السكان بالبقاء في منازلهم، فيما عدا قلة مسموح لها بالخروج، وأمر بإغلاق المدارس والحانات والمطاعم والمتاجر غير الضرورية.

لكن عدد الوفيات ارتفع في المملكة المتحدة خلال الأيام الأخيرة، فلدى البلاد أكثر من 33718 حالة إصابة 2921 وفاة حتى الخميس، بزيادة قدرها 569 حالة وفاة مقارنة مع الأربعاء.

رونالدو يتنازل عن 10 مليون دولار من راتبه
رونالدو يتنازل عن 10 مليون دولار من راتبه

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول ملياردير من عالم كرة القدم، لينضم بذلك إلى مجموعة من الرياضيين، بحسب مجلة فوربس الأميركية.

واستطاع اللاعب البالغ من العمر 35 عاما، والذي تم اختياره كأعلى لاعب كرة قدم أجرا حول العالم، تحقيق لقب آخر أيضا وهو اللاعب الأعلى أجرا في فترة الإغلاق.

واستطاع رونالدو جني نحو 2.41 مليون دولار خلال فترة الإغلاق الناجمة عن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك عن طريق موقع إنستغرام فقط.

ولدى النجم البرتغالي نحو 429.3 مليون متابع في جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

ويصل راتب رونالدو السنوي في ناديه يوفنتوس الإيطالي إلى 65 مليون دولار سنويا، بالإضافة إلى المكافآت، ما يجعل رونالدو واحدا من أعلى الرياضيين أجرا حول العالم.

وقالت فوربس إن رونالدو قد انضم إلى نادي الرياضيين المليارديرات، والذي يضم كل من الملاكم الأميركي فلويد مايويذر، ولاعب الغولف الأميركي تايغر وودز.

ويعتبر رونالدو هو ثاني أعلى رياضي دخلا على مستوى العالم في 2020، بعد لاعب التنس السويسري روجير فيدرر، حيث يصل دخل رونالدو السنوي إلى 105 مليون دولار، فيما يصل دخل فيدرر إلى 106.3 مليون دولار.

ويحل في المرتبة الثالثة الأرجنتيني ليونيل ميسي بدخل سنوي يصل إلى 104 مليون دولار، ثم نيمار في المرتبة الخامسة بدخل يصل إلى 95.5 مليون دولار، ثم لاعب السلة ليبرون جيمس بدخل يصل إلى 88 مليون دولار.