الاتحاد الإنكليزي يلجأ للتكنولوجيا لاستئناف المباريات
الاتحاد الإنكليزي يلجأ للتكنولوجيا لاستئناف المباريات

كشفت صحيفة "ديلي ميل" أن رابطة الدوري الإنكليزي قد تلجأ إلى تطبيق إلكتروني جديد لاستئناف مباريات الدوري مرة ثانية، والتأكد من عدم دخول أي مشجع مصاب بفيروس كورونا إلى المدرجات.

وأضافت أن التطبيق الجديد هو عبارة عن "جواز سفر صحي" يتم تحميل نتيجة الفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا للشخص، مما يساعد أمن المدرجات في تحديد الأشخاص الأصحاء وعدم السماح لأي شخص آخر  بالدخول إلى المدرجات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التطبيق يعتمد على إجراء عمليات الاختبار الشامل وهو ما فشلت فيه الحكومة البريطانية.

لكن شركة "VSTE" التي طورت التطبيق أعلنت أنها ستعمل مع شركتين على بدء إجراء "فحص الاصابة بالفيروس عبر استخدام اختبارات الأجسام المضادة في بصمات الأصابع"، والتي وافقت عليها وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية الحكومية ببريطانيا، خلال الأسابيع القادمة.

وأوضحت الشركة أن فكرة استخدامه في الرياضة، تقوم على بيع تذاكر المباريات للأشخاص غير المصابين بالفيروس، من خلال التحقق من جوار السفر الصحي الخاص بهم، كما سيقوم أمن الإستاد بالتحقق أيضاً عند دخول الملعب.

من جانبه، أكد ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز، أنه سيتم مناقشة إمكانية تطبيق هذه الفكرة مع الشركة الأسبوع القادم.

وقال المدير الإداري لنادي مانشستر يونايتد مايك فارنان، والتي تعاونت شركته في تنفيذ هذا التطبيق: "نحن نتحدث بالفعل مع الحكومة لعودة الرياضة، وهي تحتاج إلى آلية لضمان سلامة الجميع في الملعب".

وأضاف "نحن لا ندعي أن هذا الحل سحري، ولا نتوقع ملء الملاعب بالجماهير، لكنها ستكون عودة تدريجية".

بينما صرح مؤسس شركة "VSTE" أن التطبيق نظام عالمي بسيط وفعال للغاية لضمان سلامة المعجبين في الأحداث الرياضية بعد الرفع التدريجي للقيود.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية، بدأت بعض الدول الأوروبية تفكر في إدخال ما يسمى "جوازات المناعة" للسماح للأفراد الذين أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه بالعودة إلى الحياة الطبيعية.

يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الايمن
يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الايمن

يعاني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف برشلونة من "تقلص عضلي طفيف" في الفخذ الأيمن وغاب عن آخر تدريبين لفريقه يومي الأربعاء والجمعة كما أعلن النادي الكاتالوني اليوم الجمعة.

وأصدر برشلونة بيانا أكد فيه أن "قائد برشلونة ليونيل ميسي يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الأيمن. قام بتدريب خاص الجمعة من أجل تحاشي المخاطر قبل ثمانية أيام من استئناف الدوري المحلي".

وأضاف البيان "من المقرر عودته إلى تدريبات الفريق مع باقي المجموعة في الأيام المقبلة" مشيرا إلى ثقته بقدرة ميسي على التواجد في صفوف فريقه لدى استئناف النشاط في 13 الحالي.

وكشف النادي بأن ميسي قام بتدريبات خاصة الجمعة إلى جانب مهاجم الفريق الشاب انسو فاتي بعد أن قام بذلك أيضا الأربعاء.

وسيكون ميسي على الأرجح جاهزا لخوض مباراة فريقه ضد مايوركا في أول لقاء رسمي له منذ توقف الدوري الاسباني منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا.

وختم بيان برشلونة "التدريب التالي سيكون السبت، لكن مع تغيير في السيناريو، سيتدرب رجال المدرب كيكي سيتيين على ملعب كامب نو لمواصلة استعداداتهم لاستئناف المنافسات التي تقترب أكثر فأكثر".