صلاح يخسر 33 مليون دولار من قيمته
رياضيو الصفوة يجب عليهم اتباع ارشادات الحكومة الخاصة بالتباعد الاجتماعي

كرة القدم في إنكلترا يمكن أن تعود من جديد في 6 يونيو عبر دوري البطولة "تشامبيون شيب" قبل الاستئناف المتوقع للدوري الممتاز، وفق موقع "إي أس بي أن" البريطاني.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض مؤخرا موعدا نهائيا في 25 مايو للبطولات الأوروبية لتأكيد ما إذا كان سيتم إلغاء مواسمها أو استئنافها.

 وفي حين أن الدوري الإنكليزي الممتاز لا يزال يحاول رسم خريطة لعودته وسط استمرار وباء كورونا، قال الموقع إن الاتحاد الإنكليزي واثق من قدرة البطولة الإنكليزية  على العودة في الأسبوع الأول من يونيو.

واجتمع مجلس إدارة الاتحاد، الأربعاء، لصياغة خطة أوضح ومناقشة كيفية إنهاء الموسم خلف الأبواب المغلقة وكذلك المبادئ التوجيهية الأكثر حزما بشأن اختبار فيروس كورونا المستجد وجلسات التدريب.

فيما لا تزال المناقشات جارية بين الدوري الإنكليزي الممتاز وأنديته العشرين والحكومة بشأن "إعادة تشغيل"، من دون أي مخطط واضح لموعد استئناف مبارايات الدرجة الأولى، على الرغم من تحديد شهر يوليو كتاريخ محتمل. 

 وقالت الحكومة البريطانية في توجيهاتها بشأن كيفية استئناف الرياضة عقب إجراءات العزل العام بسبب جائحة فيروس كورونا، يوم الأربعاء، إن رياضيي الصفوة يجب عليهم اتباع إرشادات الحكومة الخاصة بالتباعد الإجتماعي، ما لم يكن هناك استثناء عند استئناف التدريبات.

 

 قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات
قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات

أدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تدريبات فردية، الأربعاء، خارج نطاق التدريبات الجماعية لفريقه برشلونة الإسباني، من دون معاناته من أي إصابة، بحسب مصادر داخل النادي الكاتالوني.

وأضافت المصادر أن ميسي "توجه إلى مقر التدريبات وقام بتمرين مختلف" مشيرة إلى أن الارجنتيني البالغ من العمر 32 عاما "لا يعاني من أي مشكلة".

وبحسب الصحف الإسبانية، بقي ميسي في قاعة التدريبات من أجل اتباع برنامج وضعه له خصيصا الجهاز الفني لبرشلونة.

أما صحيفة "آس"، فقد أشارت إلى أن ميسي قام بعمل فردي من أجل تقوية عضلات ربلة الساق اليمنى، وأنه ابتعد عن الملاعب لمدة شهر ونصف الشهر مطلع الموسم الحالي لإصابته في هذا المكان.

وقرر مدرب برشلونة كيكي سيتيين منح راحة للاعبيه ليوم واحد، الخميس، على أن يعودوا إلى التمارين الجمعة.

وسيعاود الدوري الإسباني، الذي توقف منتصف مارس، نشاطه في 11 يونيو الحالي بمباراة دربي الأندلس بين إشبيلية وبيتيس.

أما برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري بقارق نقطتين عن الغريم ريال مدريد، فيحل ضيفا على مايوركا صاحب المركز الثامن عشر في 13 الحالي.