New York Knicks center Patrick Ewing (R) and Miami Heat forward Otis Thorpe (L) battle for a rebound in the first quarter 06…
باتريك أيوينغ أسطورة نيويورك نيكس المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

أعلن باتريك أيوينغ أسطورة نيويورك نيكس المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين والمدرب الحالي لفريق جامعة "جورج تاون" مساء الجمعة، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب أيوينغ (57 عاما) في بيان عبر حسابه على توتير "أريد أن أقول لكم أنني شُخصت إيجابيا بفيروس كوفيد-19. هذا الفيروس خطر جدا ولا يجب الاستخفاف به. أريد أن أدعو الجميع للبقاء بأمان والاهتمام بأنفسكم وأحبائكم".

وتابع "الآن أكثر من أي وقت مضى، أريد أن أشكر العاملين في مجال الرعاية الصحية وكل الأشخاص في الخطوط الأمامية. سأكون بخير وسنتخطى ذلك".

فيما أشار قسم الرياضة في جامعة "جورج تاون" أن أيوينغ "يتلقى الرعاية ومعزول في مستشفى محلي. هو الشخص الوحيد في فريق كرة السلة لدى الرجال الذي أصيب بالفيروس".

خاض أيوينغ 17 موسما في الـ "أن بي أي"، 15 منها مع نيويورك نيكس، وشارك في مباراة "كل النجوم" في 11 مناسبة. وكان لاعبا في فريق الحلم "دريم تيم" الذي توج بذهبية أولمبياد العام 1992 التي فاز بها أيضا عام 1984.

وتوجّه نيكس إلى أسطورته عبر حسابه على تويتر "نتمنى لك الشفاء العاجل أيها الرجل الكبير. أبق قويا".

تصدر أيونغ قائمة درافت دوري المحترفين بعد قيادته جامعة "جورج تاون" إلى لقب دوري الجامعات (أن سي أي أي) عام 1985 واختير أفضل لاعب ناشئ في الـ "أن بي أي" عام 1986.

بعد اعتزاله اللعب عام 2002، انتقل إلى التدريب، وشغل منصب مساعد مدرب في العديد من أندية دوري المحترفين قبل أن أن يتولى تدريب جامعة "جورج تاون" منذ العام 2017.
 

 قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات
قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات

أدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تدريبات فردية، الأربعاء، خارج نطاق التدريبات الجماعية لفريقه برشلونة الإسباني، من دون معاناته من أي إصابة، بحسب مصادر داخل النادي الكاتالوني.

وأضافت المصادر أن ميسي "توجه إلى مقر التدريبات وقام بتمرين مختلف" مشيرة إلى أن الارجنتيني البالغ من العمر 32 عاما "لا يعاني من أي مشكلة".

وبحسب الصحف الإسبانية، بقي ميسي في قاعة التدريبات من أجل اتباع برنامج وضعه له خصيصا الجهاز الفني لبرشلونة.

أما صحيفة "آس"، فقد أشارت إلى أن ميسي قام بعمل فردي من أجل تقوية عضلات ربلة الساق اليمنى، وأنه ابتعد عن الملاعب لمدة شهر ونصف الشهر مطلع الموسم الحالي لإصابته في هذا المكان.

وقرر مدرب برشلونة كيكي سيتيين منح راحة للاعبيه ليوم واحد، الخميس، على أن يعودوا إلى التمارين الجمعة.

وسيعاود الدوري الإسباني، الذي توقف منتصف مارس، نشاطه في 11 يونيو الحالي بمباراة دربي الأندلس بين إشبيلية وبيتيس.

أما برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري بقارق نقطتين عن الغريم ريال مدريد، فيحل ضيفا على مايوركا صاحب المركز الثامن عشر في 13 الحالي.