الاشتباكات اندلعت مباشرة بعد انتهاء المباراة
انتظمت فعاليات كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة بالجزائر في الفترة من 23 أغسطس و8 سبتمبر 2022

فرض الاتحاد العربي لكرة القدم، السبت، سلسلة عقوبات على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إثر الأحداث التي أعقبت نهائي كأس العرب بالجزائر لفئة أقل من 17 سنة بين المنتخب الجزائري ونظيره المغربي. 

ونشبت مشادات وضرب وركل بين اللاعبين إثر نهاية اللقاء بفوز محاربي الصحراء على "أشبال الأطلس" بضربات الترجيح، كما دخل عدد من الأنصار أرضية الميدان لتنفلت الأمور بعد ذلك وتخرج عن السيطرة.

الاتحاد العربي لكرة القدم قرر وفقا لبيان نشر على موقعه الرسمي،  تغريم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بـ 120 ألف دولار أميركي، لدخول الجمهور إلى أرضية الملعب، وكذلك تغريم المنتخب الجزائري بـ 25 ألف دولار أميركي، لمشاركة عدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب المغربي.

كما قرر إيقاف لاعب المنتخب الجزائري عبد الحق بن أدير ستة أشهر لتهجمه على حارس المنتخب المغربي وهو الأمر الذي قاد إلى المواجهات حسبما أظهرت لقطات الفيديو.

إلى ذلك، قررت لجنة الانضباط التابعة للهئية الكروية العربية، تغريم المنتخب المغربي بـ 25 ألف دولار أميركي لمشاركة عدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب الجزائري.

وكانت السلطات الرياضية المغربية وصفت ما حدث في المباراة بـ "الأحداث الوحشية" وطالبت بفرض عقوبات على الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وبينما أشارت لجنة الانضباط والأخلاق إلى أن هذه القرارات قابلة للاستئناف، أكد الاتحاد العربي لكرة القدم "رفضه التام لأي تجاوزات أو خروج عن الروح الرياضية في مختلف مسابقاته".

هانز فليك مدرب برشلونة الجديد
فليك سيكلف بمهمة إنعاش حظوظ برشلونة | Source: FCB

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، تعيين هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق مدربا جديدا للفريق في تعاقد لعامين.

ولم يدرب فليك أي ناد منذ إقالته من تدريب ألمانيا في سبتمبر 2023 وسيكلف بمهمة إنعاش حظوظ برشلونة بعدما أخفق العملاق الكتالوني في الفوز بأي لقب هذا الموسم تحت قيادة تشابي هرنانديز الذي أقيل يوم الجمعة.

وقال برشلونة إنه من خلال التوقيع مع فليك سيحظى بمدرب يعرف عن فرقه "الضغط العالي، أسلوب اللعب القوي والجريء ما حقق له نجاحاً كبيراً على مستويي الأندية والمنتخبات وفاز تقريبا بكل الألقاب الممكنة".

ولد فليك في هايدلبرغ عام 1965 واستهل مشواره التدريبي كلاعب ومدرب في آن عام 1996 مع فيكتوريا بامنتال. استلم فريق هوفنهايم في 2000 حيث بقي خمسة مواسم قبل الانتقال إلى سالزبورغ النمسوي ضمن الجهاز الفني للإيطالي جوفاني تراباتوني ولوتار ماتيوس.

وأصبح عام 2006 مدربا مساعدا ليواكيم لوف في منتخب ألمانيا بعد استقالة يورغن كلينسمان، فقادا مرحلة إعادة البناء لـ"دي مانشافت" تضمنت بلوغ نهائي كأس أوروبا 2008.

في 2010، بلغ نصف نهائي كأس العالم ثم الدور عينه في كأس أوروبا 2012 قبل إنجاز إحراز مونديال 2014.

انتقل فليك ليشغل منصب المدير الرياضي في الاتحاد الألماني، قبل العودة إلى هوفنهايم عام 2017 كمدير رياضي. وفي 2019، وصل إلى بايرن ميونيخ الذي حمل ألوانه لاعبا بين 1985 و1990، في منصب المدرب المساعد للكرواتي نيكو كوفاتش الذي أقيل بعد أشهر وعُيّن فليك بدلاً منه بعد إثبات نفسه كمدرب مؤقت.

فاز فليك في 22 مباراة من أول 25 مع "دي روتن"، وأنهى موسمه الرائع بإحراز دوري أبطال أوروبا وأصبح "جلاد برشلونة" حين فاز عليه 8-2 عامذاك، وحصل على جائزة أفضل مدرّب أوروبي.