ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

رفض النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، عرضا فلكيا يقدر بـ400 مليون يورو في السنة (438 مليون دولار)، وذلك مقابل اللعب لصالح نادي الهلال السعودي، وفقا لموقع barca blaugranes الرياضي. 

وبحسب الإعلامي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، فقد تلقى نجم نادي باريس سان جيرمان عرضا رسميا من زعيم الأندية السعودية بقيمة تزيد عن 400 مليون يورو كراتب سنوي.

وقال رومانو إنه مبلغ هائل من المال يبدو من الصعب رفضه، لكن الفائز بكأس العالم مستعد لفعل ذلك، مضيفا: "أولويته المطلقة هي البقاء في أوروبا".

ويعد ذلك بمثابة خبر سعيد جدا لمشجعي نادي برشلونة الذين يأملون بعودة أسطورتهم إلى "الكامب نو"، خاصة وأن العملاق الكتالوني هو الفريق الأوروبي الوحيد الذي أبدى حتى الآن اهتماما كبيرا بالتعاقد مع قائد منتخب "راقصي التانغو".

ولكن فابريزيو أشار إلى نقطة مهمة، مفادها أن أي تعاقد لـ"البرغوث" يجب أن يتناسب مع قواعد اللعب المالي النظيف المعقدة التي يتعين على برشلونة التعامل معها.

وكانت صحيفة "الغارديان" قد نقلت في وقت سابق عن نائب رئيس برشلونة، رافا يوستي، أن النادي على اتصال مع ممثلي ميسي بشأن إمكانية العودة للنادي الذي سجل معه رقما قياسيا من الأهداف بلغ 672 هدفا، وغادره في صيف 2021 بعد أن عجز عن منحه صفقة جديدة في ظل معاناته حينها من مشاكل مالية كبيرة.

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في وقت سابق، أن نادي باريس سان جيرمان، قد لا يعرض على ميسي تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، إذا لم يوافق الفائز بآخر نسخة لكأس العالم في قطر، على تخفيض راتبه. 

وبحسب "ليكيب"، فإن ميسي ثالث أكثر اللاعبين أجرا في العالم بواقع 3.7 مليون دولار شهريا، بعد زميليه في الفريق الباريسي، نيمار، وكيليان مبابي. 

رونالدو
رونالدو قال إن الأرقام القياسية هي من تلاحقه

تمكن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، من تسجيل رقم قياسي في أول موسم كامل له في الدوري السعودي، وذلك بعد أن أصبح أكثر لاعب يسجل أهدافا في موسم واحد.

واستطاع "صاروخ ماديرا"، البالغ من العمر 39 عامًا، أن يسجل هدفين في المباراة التي فاز فيها فريقه النصر، 4-2 على الاتحاد، في الجولة الأخيرة، ليرفع رصيده  إلى 35 هدفًا.

وكان الرقم القياسي السابق بحوزة مهاجم النصر السابق والدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله، الذي سجل 34 هدفا في موسم 2018-2019.

وعقب تحقيق ذلك الإنجار، غرد نجم ريال مدريد الأسبق عبر حسابه في منصه "إكس"، قائلا: "أنا لا ألهث وراء الأرقام القياسية.. الأرقام القياسية هي من تلاحقني".

يشار إلى أن رونالدو كان قد تصدر خلال الشهر الحالي، قائمة مجلة فوربس لأعلى الرياضيين دخلا في العالم للمرة الرابعة في مسيرته، بينما تقدم لاعب الغولف الإسباني جون رام إلى المركز الثاني بعد انتقاله المثير إلى بطولة (ليف جولف) المدعومة من السعودية.

وأصبح رونالدو الرياضي الأعلى أجرا في العالم بعد انتقاله إلى النصر، وقدرت فوربس أن دخل النجم المخضرم الإجمالي كان في حدود 260 مليون دولار، وهو أعلى أجر على الإطلاق للاعب كرة قدم.

وبلغ دخله من اللعب 200 مليون دولار، بينما بلغت أرباحه خارج الملعب 60 مليون دولار بفضل صفقات رعاية، إذ تستفيد العلامات التجارية من متابعيه على تطبيق إنستغرام البالغ عددهم 629 مليون متابع.

وانضم رونالدو، الذي لعب لأندية سبورتنغ البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، إلى نادي النصر في يناير عام 2023.

وفي حال لم يجدد عقده، فإن الموسم المقبل سيكون الأخير لقائد منتخب البرتغال مع النصر.