التعادل أصاب صاروخ ماديرا بالإحباط
التعادل أصاب صاروخ ماديرا بالإحباط

تعرض نادي النصر السعودي لضربة قوية قد تهدد آماله بالفوز بلقب الدوري السعودي، وذلك إثر تعادل "العالمي"على أرضه سلبا مع ضيفه فريق الفيحاء المتواضع، في حين بدت معالم الغضب الشديد على النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو وهو يغادر المعلب بعد الأداء المحبط لزملائه.

ووسع الاتحاد المتصدر الفارق مع النصر إلى ثلاث نقاط، وذلك بعد فوزه 2-1 على الوحدة. 

وسدد رونالدو (38 عاما)، الذي انضم للنصر في يناير الماضي كرة قوية استطاع  حارس الفيحاء، فلاديمير ستويكوفيتش، السيطرة عليها في الدقيقة 68، وفقا لوكالة رويترز.

وبدا أن ستويكوفيتش ألقى تعويذة على الكرة حيث سدد قائد منتخب البرتغال مرتين فوق العارضة في غضون ست دقائق، كما أن مهاجم النصر وهداف الدوري السعودي، البرازيلي أندرسون تاليسكا، لم يكن في يومه أيضا.

وبدا رونالدو غاضبًا أثناء مغادرته أرض الملعب بعد أن توقف رصيد أهدافه عند 11 هدفًا في 10 مباريات بالدوري، وخلع شارة الكابتن ووضعها في قبضة يده.

ولم يكن  مدرب النصر، رودي غارسيا، راضيا عن الأداء ولا بالنتيجة.

وقال المدرب الفرنسي في تصريحات صحيفة عقب المباراة "النتيجة سيئة بالتأكيد ولسنا سعداء".

وتابع: "لا أشعر بالرضا عن أداء اللاعبين. طلبت منهم اللعب بنفس مستوى المباراة الأخيرة (الفوز 5-0 على فريق العدالة)، لكن هذا لم يحدث".

وسيخوض النصر، الفائز باللقب للمرة الأخيرة في موسم 2019، مباراة حاسمة الأسبوع المقبل ضد الهلال حامل اللقب والرابع في الترتيب، والتي قد تحدد مصير السباق على اللقب.

وأكد مدرب النصر أن"هناك سبع مباريات متبقية، وسنحاول التعافي، وندرك أن الأمر ليس سهلاً بعد أن فقدنا نقطتين، لكن كل شيء ممكن".

وفي المقابل، نشر نادي الفيحاء على تويتر صورة معدلة لقائد الفريق سامي الخيباري وهو جالس أمام رونالدو على طاولة شطرنج، مما يذكر بإعلان شهير جمع النجم البرتغالي مع ليونيل ميسي خلال مونديال قطر.

وجذبت الصورة التي تحمل عنوان "كش ملك" أكثر من 1.9 مليون مشاهدة.

البولندية إيغا شفيونتيك أمام كوكو غوف الأميركية خلال بطولة روما المفتوحة لتنس السيدات في روما في 16 مايو 2024. توضيحية.
البولندية إيغا شفيونتيك أمام كوكو غوف الأميركية خلال بطولة روما المفتوحة لتنس السيدات في روما في 16 مايو 2024. توضيحية.

أصبح صندوق الاستثمارات العامة السعودي أول جهة على الإطلاق يقترن اسمها بالتصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات ضمن اتفاق شراكة لعدة سنوات.

ويمثل هذا الإعلان أحدث نشاط لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في عالم التنس بعد أن دخل في "شراكة استراتيجية" مع اتحاد لاعبي التنس المحترفين في وقت سابق هذا العام.

وقالت مارينا ستورتي المسؤولة عن الجوانب التجارية في اتحاد اللاعبات المحترفات "نتطلع سويا لرعاية اللاعبات الموهوبات طوال الموسم بينما نواصل تطوير الرياضة واجتذاب مزيد من مشجعي التنس وإلهام مزيد من الشبان لممارسة اللعبة".

ويؤشر هذا الإعلان لمزيد من التحولات الجذرية لاتحاد المحترفات الذي كان مترددا في السابق في تبني شراكة مع السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته ستيف سيمون العام الماضي إن المملكة ستثير "قضايا كبيرة" مع استضافة بطولات لتنس السيدات.

وأعلن مسؤولون الشهر الماضي أن البطولة الختامية لموسم تنس السيدات ستقام في العاصمة السعودية الرياض من 2024 إلى 2026 إذ سيقدم الاتحاد السعودي للتنس جوائز مالية قياسية قدرها 15.25 مليون دولار هذا العام.

وجاء هذا الإعلان على الرغم من معارضة النجمتين السابقتين كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا بينما أبدت الروسية داريا كاساتكينا، التي أعلنت عن مثليتها في 2022، تحفظها أيضا.

واتهم نشطاء حقوق المرأة وأفراد من مجتمع المثليين المملكة "بغسل السمعة عن طريق الرياضة" بعدما أنفقت أموالا طائلة في كرة القدم وفورمولا 1 والجولف.

وقال محمد الصياد مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة السعودي إن الهيئة ستواصل عملها "في تحفيز وتطوير الرياضة النسائية".

وأضاف في بيان "نتطلع إلى العمل مع اتحاد لاعبات التنس المحترفات لزيادة المشاركة وإلهام الجيل الجديد من المواهب".