أوباميكانو وهالاند في صراع على الكرة خلال مباراة بايرن ومانشستر سيتي
أوباميكانو وهالاند في صراع على الكرة خلال مباراة بايرن ومانشستر سيتي

استنكر نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، الأربعاء، الإهانات العنصرية التي استهدفت مدافعه الدولي الفرنسي، دايو أوباميكانو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قدّم أداء مخيباً للآمال أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

وأفاد عملاق بافاريا في بيان غداة خسارته أمام سيتي صفر-3 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أن "النادي بأكمله" يدعم اللاعب.

وكتب بايرن عبر صفحته الرسمية على إنستغرام "جميعنا، في النادي، يندد بالعنصرية بأقوى طريقة! النادي بأكمله خلفك أوبا!".

ارتكب مدافع منتخب "الديوك" خطأً فادحاً تسبب في ثاني أهداف مانشستر سيتي الثلاثة الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية الأم.

وقال يوزوا كيميش لاعب وسط بايرن وقائده عقب المباراة "الأمر صعب للغاية على أوبا لكن وجوده (في النادي) ليس من دون أسس. لديه صفات رائعة ونحن نؤمن به".

باير ليفركوزن أنهى بطولة الدوري بدون أي خسارة
باير ليفركوزن أنهى بطولة الدوري بدون أي خسارة

بات باير ليفركوزن بطل ألمانيا أول فريق في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) يحقق "الدوري الذهبي" حيث أنهى موسمًه كاملا من دون أي خسارة بعد فوزه على أوغسبورغ 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة السبت.

وعزّز رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو سلسلة مبارياتهم بلا هزيمة إلى 51 في مختلف المسابقات، وأمسوا على بعد مباراتين فقط من إنهاء موسم كامل من دون أي خسارة عندما يواجه أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الأربعاء، وكايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل.

ويدين بطل ألمانيا الجديد المتوّج باللقب للمرة الأولى في تاريخه في أبريل الماضي بفوزه إلى ثنائية النيجيري فيكتور بونيفايس (12) وروبرت أندريتش (27)، فيما قلّص التركي ميرت كومور النتيجة للفريق البافاري.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 90 نقطة (28 فوزًا و6 تعادلات) في صدارة الترتيب، وبفارق شاسع بلغ 17 نقطة عن شتوتغارت الذي أنهى الموسم ثانيًا على حساب بايرن ميونيخ بعد فوزه الساحق على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-0، فيما سقط بايرن على يد هوفنهايم 2-4 لينهي موسمًا "للنسيان".

وفي معركة قاع الترتيب، نجح أونيون برلين في تفادي الهبوط، وحتى خوض مواجهة الملحق امام ثالث الدرجة الثانية عندما فاز على فرايبورغ بالدقائق القاتلة 2-1 ليتقدم الى المركز الخامس عشر مستفيدا من خسارة بوخوم الكبيرة امام فيردر بريمن 1-4.

وسيكون على بوخوم خوض مواجهة الملحق امام دوسيلدورف ثالث الدرجة الثانية، في حين سقط كولن رسميًا برفقة دارمشتات متذيّل الترتيب بعد خسارته امام هايدنهايم 1-4.