ماني قد يعود إلى ليفربول
ماني قد يعود إلى ليفربول

أفادت تقارير بأن السنغالي، ساديو ماني، لاعب فريق بايرن ميونخ، الألماني، يرغب في العودة إلى فريقه السابق، ليفربول الإنكليزي، رغم انتقاله إلى الفريق الألماني الصيف الماضي.

وجاءت هذه الأنباء بعد أن تصدر النجم السنغالي عناوين الصحف إثر إصابته زميله، ليروي ساني، وإسالة الدم من شفتيه، مما اضطر الإدارة إلى إيقاف الوافد الجديد من ليفربول.

وقال موقع فوتبول إنسايدر إن اللاعب أبلغ أصدقاءه أنه "يفتقد ليفربول" ويرغب بشدة في العودة إلى الدوري الإنكليزي.

وذكر التقرير أن العودة إلى الدوري الإنكليزي هي الخيار الأفضل لماني بعد 8 سنوات تألق خلالها في ليفربول وساوثمبتون.

وباع ليفربول المهاجم السنغالي، الصيف الماضي، مما أفسح المجال للحصول على خدمات داروين نونيز، الذي سجل ثمانية أهداف مع الريدز في الدوري، حتى الآن، لكنه فشل في الفوز باقتناع الجماهير.

وذكر التقرير أن بايرن ميونخ قد يفكر في بيع السنغالي بمبلغ 25 مليون جنيه إسترليني فقط، بعد شرائه بـ30 مليون جنيه إسترليني، إذ يتطلع بايرن إلى تقليص خسائره من اللاعب الذي يبلغ من العمر 31 عاما.

ومع ذلك، لا يعرف ما إذا كان مدرب الفريق الإنكليزي، يورغن كلوب، سيرغب في إعادة اللاعب إلى الفريق، بعد أن سمح له بالمغادرة، من أجل تعاقدات جديدة.

رونالدو
رونالدو قال إن الأرقام القياسية هي من تلاحقه

تمكن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، من تسجيل رقم قياسي في أول موسم كامل له في الدوري السعودي، وذلك بعد أن أصبح أكثر لاعب يسجل أهدافا في موسم واحد.

واستطاع "صاروخ ماديرا"، البالغ من العمر 39 عامًا، أن يسجل هدفين في المباراة التي فاز فيها فريقه النصر، 4-2 على الاتحاد، في الجولة الأخيرة، ليرفع رصيده  إلى 35 هدفًا.

وكان الرقم القياسي السابق بحوزة مهاجم النصر السابق والدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله، الذي سجل 34 هدفا في موسم 2018-2019.

وعقب تحقيق ذلك الإنجار، غرد نجم ريال مدريد الأسبق عبر حسابه في منصه "إكس"، قائلا: "أنا لا ألهث وراء الأرقام القياسية.. الأرقام القياسية هي من تلاحقني".

يشار إلى أن رونالدو كان قد تصدر خلال الشهر الحالي، قائمة مجلة فوربس لأعلى الرياضيين دخلا في العالم للمرة الرابعة في مسيرته، بينما تقدم لاعب الغولف الإسباني جون رام إلى المركز الثاني بعد انتقاله المثير إلى بطولة (ليف جولف) المدعومة من السعودية.

وأصبح رونالدو الرياضي الأعلى أجرا في العالم بعد انتقاله إلى النصر، وقدرت فوربس أن دخل النجم المخضرم الإجمالي كان في حدود 260 مليون دولار، وهو أعلى أجر على الإطلاق للاعب كرة قدم.

وبلغ دخله من اللعب 200 مليون دولار، بينما بلغت أرباحه خارج الملعب 60 مليون دولار بفضل صفقات رعاية، إذ تستفيد العلامات التجارية من متابعيه على تطبيق إنستغرام البالغ عددهم 629 مليون متابع.

وانضم رونالدو، الذي لعب لأندية سبورتنغ البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، إلى نادي النصر في يناير عام 2023.

وفي حال لم يجدد عقده، فإن الموسم المقبل سيكون الأخير لقائد منتخب البرتغال مع النصر.