Nassr's Portuguese forward Cristiano Ronaldo (L) listens to the English referee Michael Oliver (R) during the Saudi Pro League…
رونالدو يلف ذراعه حول رقبة لاعب الهلال ويسقطه أرضا في الدوري السعودي.

خلال مباراة في الدوري السعودي للمحترفين بين فريقي النصر والهلال، الثلاثاء، قدم نجم كرة القدم الدولي، كريستيانو رونالدو، عرضا يشبه أداء المصارعين، بحسب وسائل إعلام.

ووفقا لموقع "سي بي أس سبورت"، ركض رونالدو خلف لاعب الهلال، جوستافو كويلار، وقفز في الهواء ولف ذراعه حول رقبة كويلار ليوقعه على الأرض، وكأنه في إحدى منافسات مباريات المصارعة الحرة للمحترفين.

وحصل رونالدو على بطاقة صفراء بسبب هذا الخطأ، وربما كان محظوظًا بتجنب البطاقة الحمراء. وخسر النصر المباراة بنتيجة 2-0، بحسب الموقع.

وسخر "سي بي أس سبورت" من حركة رونالدو مع كويلار، مشيرا إلى أنه قد يكون قادرًا في المستقبل عل استكشاف مواهبه في حلبات المصارعة متى قرر الابتعاد عن كرة القدم.

والتحق رونالدو بنادي النصر بعدما وقع عقدا معه في ديسمبر. وفي الفترة القصيرة التي قضاها مع فريقه الجديد، كان أداء رونالدو مميزا بشكل لا يصدق، ونجح في مساعدة النصر للاقتراب من صدارة ترتيب الدوري، والذي لا يزال يحتفظ فيه بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد في المركز الأول.

ويحتل رونالدو، في موسمه الحادي والعشرين لكرة القدم الاحترافية، المركز السادس في الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 هدفًا في 10 مباريات.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية الرياضية، الاثنين، أن أنباء متداولة تتحدث عن عرض مالي ضخم لمدرب كرة القدم الفرنسي، زين الدين زيدان، لينتقل إلى السعودية في سبيل تدريب فريق النصر الذي يضم رونالدو.

وحسب ماركا، فإن الحديث يدور حول عرض بقيمة 120 مليون يورو لموسمين.

لكنها في الوقت نفسه، أوضحت أنه من الصعب التحقق من المعلومات الواردة من السعودية، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالعروض المالية.

وتابعت أنه، حتى الآن، لم يستجب فريق المدرب الفرنسي لهذا العرض الذي من شأنه أن يهز عالم كرة القدم في حال حصل.

وتساءلت الصحيفة الإسبانية عما إذا كان زيدان سيوافق على الانتقال إلى فريق تصنيفه منخفض في عالم الساحرة المستديرة، في حين أن العروض الأوروبية مستمرة له وهو يحب العيش في مدريد.

وحسب الصحيفة، بعد إقالة نادي النصر للمدرب الفرنسي، رودي غارسيا، عين دينكو يليتشيتش مدربا مؤقتا، لكن النادي السعودي يود إعادة جمع رونالدو وزيدان.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، أقال نادي النصر السعودي، الخميس، مدربه الفرنسي غارسيا بسبب تراجع النتائج، بحسب ما أعلن نادي العاصمة على موقعه الرسمي.

البولندية إيغا شفيونتيك أمام كوكو غوف الأميركية خلال بطولة روما المفتوحة لتنس السيدات في روما في 16 مايو 2024. توضيحية.
البولندية إيغا شفيونتيك أمام كوكو غوف الأميركية خلال بطولة روما المفتوحة لتنس السيدات في روما في 16 مايو 2024. توضيحية.

أصبح صندوق الاستثمارات العامة السعودي أول جهة على الإطلاق يقترن اسمها بالتصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات ضمن اتفاق شراكة لعدة سنوات.

ويمثل هذا الإعلان أحدث نشاط لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في عالم التنس بعد أن دخل في "شراكة استراتيجية" مع اتحاد لاعبي التنس المحترفين في وقت سابق هذا العام.

وقالت مارينا ستورتي المسؤولة عن الجوانب التجارية في اتحاد اللاعبات المحترفات "نتطلع سويا لرعاية اللاعبات الموهوبات طوال الموسم بينما نواصل تطوير الرياضة واجتذاب مزيد من مشجعي التنس وإلهام مزيد من الشبان لممارسة اللعبة".

ويؤشر هذا الإعلان لمزيد من التحولات الجذرية لاتحاد المحترفات الذي كان مترددا في السابق في تبني شراكة مع السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته ستيف سيمون العام الماضي إن المملكة ستثير "قضايا كبيرة" مع استضافة بطولات لتنس السيدات.

وأعلن مسؤولون الشهر الماضي أن البطولة الختامية لموسم تنس السيدات ستقام في العاصمة السعودية الرياض من 2024 إلى 2026 إذ سيقدم الاتحاد السعودي للتنس جوائز مالية قياسية قدرها 15.25 مليون دولار هذا العام.

وجاء هذا الإعلان على الرغم من معارضة النجمتين السابقتين كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا بينما أبدت الروسية داريا كاساتكينا، التي أعلنت عن مثليتها في 2022، تحفظها أيضا.

واتهم نشطاء حقوق المرأة وأفراد من مجتمع المثليين المملكة "بغسل السمعة عن طريق الرياضة" بعدما أنفقت أموالا طائلة في كرة القدم وفورمولا 1 والجولف.

وقال محمد الصياد مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة السعودي إن الهيئة ستواصل عملها "في تحفيز وتطوير الرياضة النسائية".

وأضاف في بيان "نتطلع إلى العمل مع اتحاد لاعبات التنس المحترفات لزيادة المشاركة وإلهام الجيل الجديد من المواهب".