تقام كأس العالم للسيدات 2023 في 20 يوليو المقبل في أستراليا ونيوزيلندا
تقام كأس العالم للسيدات 2023 في 20 يوليو المقبل في أستراليا ونيوزيلندا

أعلن الاتحادان الأميركي والمكسيكي لكرة القدم، الأربعاء، تقديمهما ملفا مشتركا لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027.

وكشف الاتحادان عن مشروعهما قبل شهر من الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في 19 مايو لتقديم ملفات الترشيح رسميا لاستضافة العرس العالمي النسائي.

ونظمت الولايات المتحدة كأس العالم للسيدات في عامي 1999 و2003، لكن المكسيك لم تستضف المسابقة أبدا.

وفي حال تم اختيار الملف الأميركي المكسيكي المشترك، فستقام كأس العالم للسيدات بعد عام واحد من كأس العالم للرجال 2026 التي ستنظم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقالت رئيسة الاتحاد الأميركي لكرة القدم، سيندي بارلو كون، في بيان: "لطالما كانت الولايات المتحدة رائدة على مستوى العالم في كرة القدم النسائية وسيكون التنظيم شرفا لنا لاستضافة الحدث الكروي العالمي الأول للسيدات مع المكسيك".

وأضافت أن "استضافة كأس العالم للسيدات 2027 تمنحنا فرصة رائعة لختام عامين تاريخيين من نهائيات كأس العالم في منطقة كونكاكاف، مما يساعدنا على مواصلة تطوير كرة القدم داخل الاتحادات الوطنية التابعة لاتحادنا القاري".

من جهته، أكد رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، يون دي لويسا، أن تنظيم هذه البطولة سيساعد في تطوير كرة القدم النسائية في المكسيك.

وقال إن "لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مرة أخرى مع اتحاد كرة القدم الأميركي لتنظيم كأس العالم في منطقتنا والتي ستكون بلا شك تاريخية".

وسيختار الاتحاد الدولي الملف المضيف لمونديال 2027 في جمعيته العمومية المقررة في مايو 2024.

ويتنافس الملف الأميركي المكسيكي مع ملف مشترك آخر بين بلجيكا وألمانيا وهولندا، إلى جانب ترشيحي جنوب أفريقيا والبرازيل.

وتقام كأس العالم للسيدات 2023 في 20 يوليو المقبل في أستراليا ونيوزيلندا، في أول نسخة مشتركة بين بلدين.

باير ليفركوزن أنهى بطولة الدوري بدون أي خسارة
باير ليفركوزن أنهى بطولة الدوري بدون أي خسارة

بات باير ليفركوزن بطل ألمانيا أول فريق في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) يحقق "الدوري الذهبي" حيث أنهى موسمًه كاملا من دون أي خسارة بعد فوزه على أوغسبورغ 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة السبت.

وعزّز رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو سلسلة مبارياتهم بلا هزيمة إلى 51 في مختلف المسابقات، وأمسوا على بعد مباراتين فقط من إنهاء موسم كامل من دون أي خسارة عندما يواجه أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الأربعاء، وكايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل.

ويدين بطل ألمانيا الجديد المتوّج باللقب للمرة الأولى في تاريخه في أبريل الماضي بفوزه إلى ثنائية النيجيري فيكتور بونيفايس (12) وروبرت أندريتش (27)، فيما قلّص التركي ميرت كومور النتيجة للفريق البافاري.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 90 نقطة (28 فوزًا و6 تعادلات) في صدارة الترتيب، وبفارق شاسع بلغ 17 نقطة عن شتوتغارت الذي أنهى الموسم ثانيًا على حساب بايرن ميونيخ بعد فوزه الساحق على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-0، فيما سقط بايرن على يد هوفنهايم 2-4 لينهي موسمًا "للنسيان".

وفي معركة قاع الترتيب، نجح أونيون برلين في تفادي الهبوط، وحتى خوض مواجهة الملحق امام ثالث الدرجة الثانية عندما فاز على فرايبورغ بالدقائق القاتلة 2-1 ليتقدم الى المركز الخامس عشر مستفيدا من خسارة بوخوم الكبيرة امام فيردر بريمن 1-4.

وسيكون على بوخوم خوض مواجهة الملحق امام دوسيلدورف ثالث الدرجة الثانية، في حين سقط كولن رسميًا برفقة دارمشتات متذيّل الترتيب بعد خسارته امام هايدنهايم 1-4.