الشيخ جاسم يرغب في شراء 100 في المئة من أسهم النادي
الشيخ جاسم يرغب في شراء 100 في المئة من أسهم النادي

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، نجل رئيس وزراء قطر الأسبق، يستعد لتقديم عرض ثالث محسّن للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد المنافس بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأضافت أن العرض سيكون بأقل من خمسة مليارات جنيه استرليني (6.28 مليار دولار) وسيقدم قبل نهاية المهلة المحددة، الجمعة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الشيخ جاسم يرغب في شراء 100 في المئة من أسهم النادي، لكن عرضه يقل عن ستة مليارات جنيه استرليني المطلوبة من الملاك الحاليين عائلة غليزر.

ولم يرد النادي على طلب من رويترز للتعليق.

وفي مارس الماضي ذكرت رويترز أن الشيخ جاسم قدم عرضا ثانيا للاستحواذ على النادي. كما قدم الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة "إنيوس" للكيماويات ورجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس عروضا لشراء يونايتد في فبراير الماضي.

وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق إن أي بيع ليونايتد سيتجاوز على الأرجح أكبر صفقة رياضية تمت حتى الآن، وذلك مقابل 5.2 مليار دولار بما في ذلك الديون والاستثمارات المدفوعة لشراء نادي تشيلسي.
 

فيل فودن
فيل فودن سوف يكون أصغر لاعب يحقق لقب البريميرليغ 6 مرات

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، السبت، فوز النجم فيل فودن (23 عاما)، لاعب مانشستر سيتي، بلقب أفضل لاعب في الدوري خلال الموسم الحالي، بعد أن قدم أفضل موسم في مسيرته.

وأحرز فودن 17 هدفا، وهيّأ 8 فرص للتهديف في 34 مباراة شارك فيها خلال الموسم الذي يقترب فيه فريقه من الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي، قبل الجولة الأخيرة من الموسم.

ومع اقتراب اليوم الأخير من الموسم، يتقدم سيتي بنقطتين على أرسنال، وإذا فاز فريق بيب غوارديولا باللقب، سيصبح فودن أصغر لاعب على الإطلاق يفوز بستة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال فودن في تصريحات صحفية: "أنا فخور للغاية.. إنه من دواعي سروري أن يتم ترشيحي مع العديد من اللاعبين العظماء الآخرين".

وتابع: "لقد كنت سعيدًا جدًا بالطريقة التي لعبت بها هذا الموسم، وسعدت حقًا لأنني تمكنت من المساهمة في تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة طوال الموسم".

وتصدر فودن القائمة المختصرة المكونة من 8 لاعبين، التي ضمت أيضًا إيرلينغ هالاند وألكسندر إيزاك ومارتن أوديغارد وكول بالمر وديكلان رايس وفيرغيل فان ديك وأولي واتكينز.

وفاز لاعبو السيتي بالجائزة لخمس سنوات متتالية، حيث انضم فودن إلى روبن دياس وهالاند والفائز مرتين بالجائزة، النجم البلجيكي، كيفن دي بروين.

وكان آخر لاعب من خارج السيتي فاز بالجائزة هو فان دايك مدافع ليفربول في موسم 2018-2019.

كما فاز اللاعب الإنكليزي الدولي فودن بجائزة أفضل لاعب في العام من اتحاد كتاب كرة القدم في وقت سابق من هذا الشهر.