مشجعة الرجاء المغربي توفيت بسبب إصابتها في تدافع جماهيري قبل مباراة فريقها مع الأهلي المصري
مشجعة الرجاء المغربي توفيت بسبب إصابتها في تدافع جماهيري قبل مباراة فريقها مع الأهلي المصري | Source: Social media

نعى ناديا الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي، الأحد، مشجعة توفيت مساء أمس السبت بسبب التدافع الجماهيري قبل مباراة الفريقين في ملعب محمد الخامس بإياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

وكانت وسائل إعلام أفادت بإصابة مشجعة مغربية تدعى نورة الزبيري، تبلغ من العمر 29 عاما، خلال تدافع الجماهير أثناء دخولها ملعب محمد الخامس، مما أدى إلى نقلها إلى المستشفى، لكنها توفيت هناك. 

وذكر نادي الرجاء أن "عزيز بدراوي، رئيس النادي، يتقدم باسمه ونيابة عن النادي، بأحر عبارات التعازي لعائلة المشجعة نورة، التي وافتها المنية قبل مباراتنا أمام الأهلي". 

نادي الرجاء ينعي مشجعته

فيما قدم الأهلي تعازيه في بيان قال فيه: إن "محمود الخطيب رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة والقطاعات الرياضية يتقدمون بخالص التعازي لنادي الرجاء المغربي في وفاة مشجعة الفريق التي وافتها المنية إثر التزاحم الجماهيري قبل مباراة أمس". 

الأهلي المصري يقدم تعازيه لنادي الرجاء المغربي

وأفادت وسائل الإعلام بأن السلطات المحلية في الدار البيضاء، فتحت تحقيقًا لمعرفة ملابسات وفاة مشجعة الرجاء.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الرجاء والأهلي، ليتأهل الأخير إلى الدور قبل النهائي من البطولة، بعدما كان قد فاز ذهابا في القاهرة بهدفين نظيفين. 

البولندية إيغا شفيونتيك أمام كوكو غوف الأميركية خلال بطولة روما المفتوحة لتنس السيدات في روما في 16 مايو 2024. توضيحية.
البولندية إيغا شفيونتيك أمام كوكو غوف الأميركية خلال بطولة روما المفتوحة لتنس السيدات في روما في 16 مايو 2024. توضيحية.

أصبح صندوق الاستثمارات العامة السعودي أول جهة على الإطلاق يقترن اسمها بالتصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات ضمن اتفاق شراكة لعدة سنوات.

ويمثل هذا الإعلان أحدث نشاط لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في عالم التنس بعد أن دخل في "شراكة استراتيجية" مع اتحاد لاعبي التنس المحترفين في وقت سابق هذا العام.

وقالت مارينا ستورتي المسؤولة عن الجوانب التجارية في اتحاد اللاعبات المحترفات "نتطلع سويا لرعاية اللاعبات الموهوبات طوال الموسم بينما نواصل تطوير الرياضة واجتذاب مزيد من مشجعي التنس وإلهام مزيد من الشبان لممارسة اللعبة".

ويؤشر هذا الإعلان لمزيد من التحولات الجذرية لاتحاد المحترفات الذي كان مترددا في السابق في تبني شراكة مع السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته ستيف سيمون العام الماضي إن المملكة ستثير "قضايا كبيرة" مع استضافة بطولات لتنس السيدات.

وأعلن مسؤولون الشهر الماضي أن البطولة الختامية لموسم تنس السيدات ستقام في العاصمة السعودية الرياض من 2024 إلى 2026 إذ سيقدم الاتحاد السعودي للتنس جوائز مالية قياسية قدرها 15.25 مليون دولار هذا العام.

وجاء هذا الإعلان على الرغم من معارضة النجمتين السابقتين كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا بينما أبدت الروسية داريا كاساتكينا، التي أعلنت عن مثليتها في 2022، تحفظها أيضا.

واتهم نشطاء حقوق المرأة وأفراد من مجتمع المثليين المملكة "بغسل السمعة عن طريق الرياضة" بعدما أنفقت أموالا طائلة في كرة القدم وفورمولا 1 والجولف.

وقال محمد الصياد مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة السعودي إن الهيئة ستواصل عملها "في تحفيز وتطوير الرياضة النسائية".

وأضاف في بيان "نتطلع إلى العمل مع اتحاد لاعبات التنس المحترفات لزيادة المشاركة وإلهام الجيل الجديد من المواهب".