جدل لا ينتهي حول إمكانية انتقال ميسي لنادي الهلال السعودي
جدل لا ينتهي حول إمكانية انتقال ميسي لنادي الهلال السعودي

شهد الإعلام الإسباني خلال الساعات الأخيرة تقارير متضاربة بشأن قبول أسطورة نادي برشلونة ولاعب نادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، عرضا من الهلال السعودي لينتقل بموجبه إلى النادي بداية من العام المقبل.

وذكر برنامج "التشيرينغيتو" الرياضي الشهير، أن ميسي (35 عاما) وافق على الانضمام للهلال بعد نهاية تعاقده الصيف المقبل مع نادي باريس سان جيرمان، على أن ينضم برفقته قائد نادي برشلونة الحالي سيرغيو بوسكيتس، وفق ما نقله موقع "فوربس" و"إي إس بي إن".

وتصدر اسم ميسي ووسم "ميسي هلالي" مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

وينتهي تعاقد ميسي وبوسكيتس مع الناديين الباريسي والكتالونيو في 30 يونيو المقبل، ويحق لهما الانتقال لأي ناد آخر بشكل مجاني.

أضاف تقرير البرنامج أيضا أن النادي السعودي يرغب في ضم لاعب آخر من برشلونة وهو جوردي ألبا، والذي ينتهي تعاقده مع ناديه في منتصف 2024.

لكن سريعا ما تم نفي تلك الأنباء، ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن مصادر مقربة من بطل كأس العالم الأخيرة نفت نبأ موافقة ميسي على عرض الهلال السعودي والانضمام إليه الصيف المقبل.

وبدأ ميسي التدريب مع ناديه باريس سان جيرمان، الإثنين، بعد رحلته الدعائية المثيرة للجدل إلى السعودية، حيث قررت إدارة النادي معاقبته بسبب سفره دون موافقة النادي.

واعتذر ميسي لاحقا في مقطع فيديو لإدارة النادي وزملائه في الفريق الذي يقترب من حسم لقب الدوري الفرنسي قبل أسابيع على نهاية البطولة.

وقال في مقطع فيديو على إنستغرام "اعتقدت بصدق أنني سأحصل على يوم إجازة بعد المباراة كما كان يحدث في الأسابيع السابقة".

وأضاف "نظمت هذه الرحلة ولم أستطع إلغاءها، كنت قد ألغيتها بالفعل من قبل".

أشارت عدة تقارير في الآونة الأخيرة إلى تقديم نادي الهلال عرضا مغريا لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، قد يصل إلى 400 مليون يورو سنويا لجلب بطل العالم المتوَّج، في ديسمبر الماضي في قطر.

وفي فبراير الماضي، أكد مسؤول مطلع لوكالة "فرانس برس" فضل عدم الكشف عن اسمه، أن السعودية تسعى لإقامة شراكات مع ميسي لدعم تنظيمها كأس العالم مستقبلا.

وذكرت تقارير قبل أشهر أن السعودية ترغب بتقديم ملف مشترك مع اليونان ومصر لاستضافة نسخة 2030، لكن الترشح لم يصبح رسميا بعد.

وأصبح ميسي سفيرا للسياحة في السعودية منذ العام الماضي وزار جدة، في مايو من عام 2022.

لقطة من فيديو واقعة إصابة لاعب بوردو
لقطة من فيديو واقعة إصابة لاعب بوردو | Source: Social media

دخل المهاجم الدولي الهندوراسي، ألبرت إيليس، في غيبوبة عقب تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس خلال مباراة فريقه بوردو أمام غانغان في بطولة فرنسا للدرجة الثانية في كرة القدم، السبت، حسب ما ذكرت تقارير إعلامية.

ووفقا لهذه التقارير، فقد خضع اللاعب لعملية جراحية ناجحة بعد دخوله في غيبوبة مستحثة (مؤقتة).

ولم يؤكد نادي بوردو هذه المعلومات معيدا السبب إلى السرية الطبية.

وفقد إيليس (28 عاما) وعيه بعد 40 ثانية فقط من انطلاق المباراة عندما حاول استقبال كرة عرضية واصطدم برأس مدافع فريق غانغان، دوناتيان غوميز.

ورغم أن غوميز تعافى سريعا، فإن إيليس فقد وعيه ودخل الطاقم الطبي لعلاجه لدقائق عدة قبل أن يتم إخراجه محمولا من الملعب.

وصنع إيليس، الملقب بـ "لا بانتيريتا" (النمر الصغير)، اسمه مع هيوستن في الدوري الأميركي لكرة القدم قبل أن ينتقل إلى أوروبا في عام 2020 من بوابة نادي بوافيشتا البرتغالي وصولا إلى بوردو الفرنسي عام 2021.

وبدأ اللاعب الهندوراسي مسيرته الدولية عام 2014، وشارك في 64 مباراة مع منتخب بلاده مسجلا 13 هدفا.