ميسي عاد إلى تمارين نادي العاصمة الفرنسية الإثنين
ميسي عاد إلى تمارين نادي العاصمة الفرنسية الإثنين

نفى نادي الهلال السعودي وجود أي اتفاق مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للانتقال للدوري السعودي، وفقا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الجمعة.

وقالت الصحيفة إن "الهلال يرغب بشدة في ضم ميسي، لكن النادي السعودي أكد عدم وجود أي اتفاق نهائي أو شفهي مع نجم المنتخب الأرجنتيني، رغم أن بعض التقارير اعتبرت الانتقال أمرا محسوما".

وذكرت الصحيفة أن نادي "الهلال يريد ميسي ويعمل على إقناعه باللعب للفريق من خلال تقديم عرض مغر له.

الصحيفة بينت أن نادي الهلال أعترف بإجرائه اتصالات لمحاولة التعاقد مع ميسي، لكنهم يؤكدون أنه لم يتم التوصل لأي اتفاق لغاية اللحظة.

كذلك أشارت الصحيفة إلى أن أولوية النادي السعودي في الوقت الحالي تتمثل في التعاقد مع ميسي، مضيفة أن "هذا هو الهدف الأكبر لهم وهم لا يخفونه وسيفعلون كل ما في وسعهم ليكونوا قادرين على الحصول على توقيعه".

وتابعت أنه "سيتعين عليهم في الوقت الحالي الانتظار وترك باقي الخيارات على أهبة الاستعداد، ومنها التعاقد مع سيرجيو بوسكيتس".

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن "عملية جلب ميسي للعب في السعودية تشرف عليها الدولة نفسها، حيث تراهن بشدة على كرة القدم للانفتاح على العالم ومحاولة الفوز بتنظيم مونديال 2030".

ولم توضح الصحيفة من أي استقت المعلومات التي أوردتها نقلا عن نادي الهلال السعودي.

وكان والد ليونيل ميسي قال إن قائد منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم لكرة القدم لم "يوقع أو يوافق" على عقد للعب في السعودية الموسم المقبل بعد أن ربطت تقارير وسائل إعلام، الثلاثاء، مهاجم باريس سان جيرمان بالانتقال للدوري السعودي للمحترفين.

وقال خورخي والد ميسي في بيان على إنستغرام: "لا يوجد شيء على الإطلاق مع أي ناد للعام المقبل. لن نتخذ القرار أبدا قبل أن ينهي ليونيل (الموسم) مع باريس سان جيرمان".

وأضاف "بمجرد انتهاء الموسم، سيحين الوقت لتقييم الأمور قبل اتخاذ أي قرار... أؤكد لكم أنه لا يوجد أي شيء مع أي طرف. لم نصل لاتفاق شفهي أو نوقع على عقود أو نتفق على أي شيء. لن نفعل ذلك حتى ينتهي الموسم".

وذكرت وكالة فرانس برس، الثلاثاء، أن صفقة انتقال ميسي إلى السعودية "تمت بالفعل" مضيفة أن اللاعب البالغ من العمر 35 عاما بصدد الانتهاء من التفاصيل الأخيرة قبل توقيع العقد.

وأثار مستقبل ميسي في باريس سان جيرمان تكهنات كثيرة في الأيام الأخيرة بعد أن أوقفه النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لسفره للسعودية وغيابه عن حصة مران.

وغاب ميسي عن الفوز على تروا 3-1 في المرحلة الماضية بسبب عقوبة الإيقاف عن التمارين والمباريات لفترة أسبوعين على خلفية سفره للسعودية للقيام بواجباته كسفير سياحة للمملكة.

لاحقا، اعتذر نجم برشلونة السابق عما بدر منه لفريقه وزملائه، وعاد إلى تمارين نادي العاصمة الإثنين، لكنه يبدو أن مغامرته في باريس وصلت إلى نهايتها مع النادي المملوك قطريا.

وعينت السعودية ميسي سفيرا للسياحة، العام الماضي، وزار جدة، في مايو 2022، ثم عاد، في يناير، لخوض مباراة ودية مع باريس سان جيرمان ضد فريقي النصر والهلال وواجه كريستيانو رونالدو.
 

تسع نقاط أصبحت تفصل الهلال المتصدر عن النصر أقرب ملاحقيه
تسع نقاط أصبحت تفصل الهلال المتصدر عن النصر أقرب ملاحقيه

وسّع الهلال المتصدر الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه النصر إلى 9 نقاط إثر فوزه الثمين على الاتحاد 3-1 الجمعة في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين من دوري السعودي لكرة القدم، مواصلاً سلسلة والتي أقيمت على ملعب المملكة.

وواصل "الزعيم" سلسلة انتصاراته محققاً فوزه الخامس والعشرين توالياً.

سجل ثلاثية الفائز صالح الشهري (39) والبرازيلي مالكوم دي أوليفيرا (59) وسعود عبدالحميد (67)، والفرنسي نغولو كانتي للاتحاد (12).

وارتفع رصيد الهلال إلى 62 نقطة في الصدارة فيما تجمّد رصيد الاتحاد عند 37 في المركز الخامس.

وضغط الاتحاد باكراً وافتتح التسجيل من عرضية متقنة من جانب زكريا هوساوي قابلها الفرنسي نغولو كانتي برأسية رائعة داخل شباك المغربي ياسين بونو (12).

وعادل الشهري النتيجة بتسديدة من داخل المنطقة بعدما ارتدت الكرة من الدفاع (39).

وألغى الحكم ركلة جزاء للاتحاد بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" (42).

وسجّل مالكوم برأسية بعدما قابل عرضية الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (59).

وحسم عبدالحميد فوز الهلال بعدما راوغ أكثر من لاعب مستثمراً تمريرة من ميلينكوفيتش-سافيتش (67).

وأنقذ المدافع المصري أحمد حجازي مرمى الاتحاد من الهدف الرابع بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى.

وتغلّب الرياض على مضيفه الأخدود 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية.

سجل ثنائية الرياض ناوليدج موسونا من زيمبابوي (45+1) والجامايكي أنتوني غراي (87)، والنيجيري غودوين سافيور (74) للأخدود.

وارتفع رصيد الرياض إلى 23 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمّد رصيد الأخدود عند النقطة 23 في المركز الثالث عشر.

وحقق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب أبها الفوز الأول له منذ تعيينه مدرباً بعد الفوز على الطائي بهدفين من دون رد سجلهما البولندي غريغوري كريخوفياك (38 و49).

ورفع أبها رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف عن الطائي السادس عشر.