صورة جوية لأولد ترافورد، الملعب الرسمي لنادي مانشستر يونايتد (أرشيف)
الصراع على الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد مستمر (أرشيف)

أفادت وكالة "بلومبيرغ"، الأربعاء، بأن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدم عرضه الخامس للاستحواذ على فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم.

وبحسب ما ذكرته الوكالة الأميركية نقلا عن شخص مطلع، فإن نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق، لن يتقدم بأي عرض آخر، الجمعة، الذي تم تحديه كموعد نهائي لإحراز تقدم في المفاوضات التي يسعى من خلالها جاسم بن حمد للاستحواذ على كامل النادي.

وأضاف المصدر أن جاسم بن حمد كان حريصا على إنهاء الصفقة قبل أسابيع من فترة الانتقالات الصيفية للاعبين.

ورفض متحدث باسم جاسم بن حمد التعليق لوكالة "بلومبيرغ".

ويخوض الشيخ جاسم حرب مزايدة مع الملياردير البريطاني، جيم راتكليف، بعدما برزا كمنافسين رئيسيين لشراء "الشياطين الحمر" منذ أسابيع.

مطالبات مستمرة من الجمهور برحيل الملاك الحاليين لمانشستر يونايتد
دراما بيع مانشستر يونايتد.. تردد داخل الإدارة بعد "عرض قطري أفضل"
كشفت مجلة "فور فور تو"، أن مجلس إدارة  مانشستر يونايتد الإنكليزي منقسم حول عملية بيع النادي، وقرر خلال اجتماع الأسبوع الماضي عدم خوض أي مفاوضات حصرية مع أي من الطرفين اللذين يتصدران سباق شراء النادي، لتظل جميع الاحتمالات مفتوحة.

وبحسب فرانس برس، فإن عائلة غلايزر التي امتلكت النادي في 2005، مصممة على مبلغ 6 مليارات جنيه إسترليني (7.47 مليار دولار)، من أجل إعطاء موافقتها للبيع.

وبدا أن راتكليف في الطليعة مع انتهاء الجولة الثالثة من تقديم العروض الشهر الماضي. ووضع مالك شركة "إينيوس" للبتروكيماويات تقييما أعلى للنادي الذي يبحث عن شراء أغلبية حصصه، حسبما ذكرت تقارير. 

لكن هذه الخطوة ستسمح لرئيسي النادي أفرام وجويل غلايزر الحفاظ على حصة في النادي، في خطوة لا يحبّذها أبدا مشجعو يونايتد.

ولا يمتلك الملاك الحاليون للنادي شعبية كبيرة بين المشجعين، إذ تكررت المطالبات برحيلهم، وخصوصا بعد عدم تحقيق النادي لبطولة الدوري الإنكليزي طوال عشر سنوات منذ رحيل الأسطورة أليكس فيرغسون عن قيادة الفريق.

بيب غوارديولا برفقة ابنته ماريا
ماريا هي الابنة الكبرى للمدرب بيب غوارديول | Source: maria.guardiola

لفتت ابنة مدرب نادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا الأنظار أثناء الاحتفال مع أبيها بفوز "الستيتزنز" باللقب الرابع على توالي، والسادس لهم في سبع سنوات.

ولدى أخذها صورة رفقة والدها، تبين أن ماريا كانت تحمل الكوفية الفلسطينية مع حقيبتها.

ومعروف عن ماريا موقفها الداعم للفلسطينيين، ولوقف إطلاق النار في غزة، التي تشهد حربا بين إسرائيل وحماس لأكثر من نصف عام.

واستحسن معلقون موقف ماريا، ومنهم من علق على الصورة بنشر صور قديمة ومنشورات لها تبين فيها موقفها الداعم للفلسطينيين.

وماريا هي الابنة الكبرى للمدرب بيب غوارديولا، وتبلغ من العمر 23 عامًا، ولديها أكثر من 800 ألف متابع على إنستغرام، وهي عارضة أزياء وخريجة في مجال الأزياء والتصميم. 

عاشت ماريا كرة القدم منذ أن كانت طفلة، وكما هو متوقع، أرادت أيضًا أن تهنئ والدها علنًا على فوزه بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي مع نادي مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، وفق موقع "ماركا" الإسباني.

يذكر أن الـ"سيتي" أصبح في 2019 أوّل فريق يحرز ثلاثية محليّة في موسم واحد: برميرليغ، كأس الاتحاد وكأس الرابطة.

والموسم الماضي سار على خطى جاره اللدود يونايتد، عندما حقق ثلاثية دوري أبطال أوروبا (للمرّة الأولى في تاريخه)، برميرليغ وكأس الاتحاد.