Fans of Argentina's Lionel Messi wait for his arrival at the DRV PNK Stadium in Fort Lauderdale, Florida on July 11, 2023,…
مشجعو ميسي ينتظرون وصوله فلوريدا استعداد لانتقاله إلى إنتر ميامي

وصل النجم الأرجنتيني بطل العالم، ليونيل ميسي، إلى فلوريدا، الثلاثاء، لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة انتقاله إلى نادي إنتر ميامي، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وأظهرت مقاطع فيديو ميسي وأفراد عائلته يخرجون من طائرة خاصة في مطار صغير مجاور لاستاد إنتر ميامي في فورت لودردايل.

وبدأ المشجعون بالتجمع في الملعب، في وقت مبكر من الصباح، قبل موعد وصوله المرتقب.

ومن المتوقع أن يوقّع بطل مونديال قطر 2022 على عقد، لمدة عامين ونصف، ستبلغ قيمته 60 مليون دولار سنويًا وفقًا للتقارير، قبل تقديمه للجماهير خلال حفل رسمي في الاستاد، الأحد.

وقال ميسي في مقابلة مع البرنامج التلفزيوني الأرجنتيني "يافي ألا ايتيرنيداد" بُثت، الثلاثاء، "نحن سعداء بالقرار الذي اتخذناه. مستعد ومتشوق لمواجهة التحدي الجديد، التغيير الجديد".

وتابع "لن تتغير عقليتي وسأحاول أينما كنت أن أبذل قصارى جهدي لنفسي وللنادي الجديد ومواصلة تقديم الأداء على أعلى مستوى".

وسيكون ميسي أبرز اسم على الإطلاق ينتقل الى الدوري الأميركي منذ الجوهرة البرازيلية بيليه الذي وصل إلى نيويورك كوزموس في عام 1975.

ومن المتوقع أن يساهم وصوله في تعزيز عدد المشتركين الجدد في البطاقة الموسمية للدوري الأميركي على منصة "آبل تي في". كما ارتفعت أسعار تذاكر المباريات التي من المحتمل أن يشارك فيها.

وسيلتحق به زميله السابق في برشلونة الأسباني، سيرجيو بوسكيتس، فيما سيتولى الأرجنتيني، خيراردو "تاتا" مارتينو، مدرب المنتخب الوطني والنادي الكاتالوني السابق، الإشراف على الفريق.

وقال مالك أكثرية حصص النادي، خورخي ماس، إن النادي قد يجري بين "ثلاثة وخمسة تعاقدات" خلال فترة الانتقالات الحالية.

كما من المتوقع أن يلتحق بالفريق الذي يملكه بالشراكة نجم إنكلترا ومانشستر يونايتد السابق ديفيد بيكهام، زميل ميسي وبوسكيتس السابق في برشلونة الظهير الأيسر جوردي ألبا.

وقد يخوض الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات مباراته الأولى مع إنتر ميامي ضد كروس أسول المكسيكي ضمن منافسات "كأس الدوريين"، Leagues Cup، التي ينظمها الدوريان الأميركي والمكسيكي.

ويحتل إنتر ميامي ذيل ترتيب المنطقة الشرقية والـ28 بين 29 ناديًا في الدوري الأميركي.

ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي
ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي

أوقعت قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، التي سحبت في مدينة نيون السويسرية ،اليوم الجمعة، ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز في مواجهة سبارتا براغ التشيكي وباير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني في مواجهة قرة باغ القادم من أذربيجان.

وحسب القرعة فإن وست هام يونايتد الإنكليزي حامل لقب دوري المؤتمر الأوروبي سيواجه فرايبورغ الألماني، بينما سيلتقي روما الإيطالي وصيف بطل الموسم الماضي مع برايتون آند هوف ألبيون المنتمي لجنوب إنكلترا.

كما أوقعت القرعة فياريال الإسباني بطل نسخة 2020-2021 في مواجهة أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وسيلتقي ميلان الإيطالي مع سلافيا براغ التشيكي بينما يلتقي بنفيكا البرتغالي مع غلاسجو رينجرز الاسكتلندي وسيواجه سبورتنغ لشبونة البرتغالي نظيره الإيطالي أتلانتا.

وستقام مباريات الذهاب في السابع من مارس المقبل فيما عدا مباراة سبورتنغ وأتلانتا التي ستقام في الخامس من الشهر المقبل.

وستقام مباريات العودة في 14 مارس.