بنزيمة انتقل للاتحاد في صفقة انتقال حر لمدة ثلاث سنوات وراتب مقدّر بـ 220 مليون دولار
بنزيمة انتقل للاتحاد في صفقة انتقال حر لمدة ثلاث سنوات وراتب مقدّر بـ 220 مليون دولار

توترت العلاقة بين لاعب فريق الاتحاد السعودي، كريم بنزيمة، ومدرب الفريق، البرتغالي نونو سانتو، بعد شكوى الدولي الفرنسي من "المعاملة غير الاحترافية" التي يلقاها من مدرب النمور، حسب تقرير لـ "الماركا".

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط"، إلى "تصاعد الأزمة بين الجانبين"، وذكرت مصادر للصحيفة أن طريقة لعب بنزيمة لا تناسب المدرب.

وحسب ما نقلته الصحيفة عن مصادر، فإن مدرب الاتحاد "لم يطلب التعاقد مع بنزيمة"، بينما كشف الدولي الفرنسي للمفاوض السعودي الذي أقنعه بالقدوم للسعودية عن "عدم ارتياحه وشعوره بالمعاملة بطريقة غير احترافية من المدرب سانتو".

وذكرت الصحيفة أن بنزيمة طلب منحه شارة قيادة الفريق، لكن المدرب رفض هذا الطلب، واختار البرازيلي رومارينهو، ثم أحمد شراحيلي.

واجتمع نجم "ريال مدريد" السابق، والمتوج بجائزة أفضل مهاجم بالعالم 2022 مع سعد اللذيذ، المفاوض السعودي في صفقة قدومه للاتحاد وطالبه بإيجاد حل للمشكلات التي تواجهه مع المدرب البرتغالي.

والخميس، يدافع الاتحاد بطل الموسم الفائت، عن صدارته عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق الرياض بملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية، في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة للدوري السعودي لكرة القدم.

ومنذ مطلع الموسم الحالي، حقق الاتحاد الفوز في مباراتيه على الرائد ثم الطائي ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف برصيد 6 نقاط بالتساوي مع فريقين آخرين هما الأهلي والاتفاق، وفق وكالة "فرانس برس".

وبنزيمة البالغ من العمر 35 عاما هو ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد الإسباني (354 هدفا)، وبطل دوري أبطال أوروبا خمس مرات وأفضل لاعب في العالم لعام 2022، وانتقل للاتحاد في صفقة انتقال حر لمدة ثلاث سنوات وراتب مقدر بـ200 مليون يورو، بما يعادل 220 مليون دولار.

داني ألفيس موقوف منذ مطلع العام الماضي
داني ألفيس موقوف منذ مطلع العام الماضي

أدانت المحكمة العليا في كاتالونيا، الخميس،  الدولي البرازيلي السابق، داني ألفيس، بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلي في برشلونة عام 2022، وقضت بحبسه أربع سنوات ونصف.

وألقي القبض على الدولي السابق مطلع العام الماضي، بعد اتهامه باغتصاب شابة في حمام ملهى ليلي أواخر ديسمبر.

ووضع ظهير برشلونة السابق في السجن منذ بدء التحقيق معه، حيث رفضت المحكمة متابعته في حالة سراح، زاعمة بأنها تخاطر بإمكانية فراره في حال إخراجه من السجن.

عندما ظهرت القصة إلى العلن وقبل أن يتم إيقافه، دافع ألفيش عن براءته في مقابلة تلفزيونية، نافيا معرفته بالمرأة، لكن عندما استجوبه المحققون بعد اعتقاله، غيّر قصته وأصر على أن ما حصل كان بالتراضي.

ووجدت المحكمة، الخميس، أن ألفيس اعتدى جنسيا على الشابة، وحكمت عليه بأربع سنوات ونصف سجنا، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 150 ألف يورو.

وبحسب ما أوردته صحيفة "سبورت"، فإنه يمكن للطرفين استئناف الحكم لدى محكمة العدل العليا في كاتالونيا، التي ستتولى إصدار حكمها النهائي في غضون أشهر قليلة.

وكان المدعون العامون قد طالبوا بإصدار حكم بالسجن تسع سنوات على ألفيس، بينما ترافع محامو الضحية لإدانته بالسجن بالسجن لمدة 12 عاما، فيما طالب دفاعه تبرئته، أو الحكم عليه بالسجن لمدة عام في حالة إدانته بالإضافة إلى تعويض قدره 50 ألف يورو للضحية.

وقالت الضحية للمدعين العامين، إنها رقصت مع ألفيس ودخلت معه، عن طيب خاطر، إلى حمام الملهى الليلي، لكنها عندما أرادت المغادرة لاحقا لم يسمح لها بذلك.

وقالت إنه صفعها وأهانها وأجبرها على ممارسة الجنس معه ضد إرادتها.