LaLiga - Real Madrid v Real Sociedad
يبدأ ريال مدريد مشواره في دوري أبطال أوروبا حين يستضيف أونيون برلين الأربعاء

حول ريال مدريد تأخره إلى فوز 2-1 على ريال سوسيداد، الأحد، ليستعيد أصحاب الضيافة صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بالانتصار الخامس على التوالي.

وحافظ فريق المدرب، كارلو أنشيلوتي، على انطلاقته المثالية بحصد 15 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي سحق ريال بيتيس 5-صفر، السبت.

تقدم سوسيداد بعد خمس دقائق حين مرر، تاكي كوبو، لاعب مدريد السابق إلى، أندير بارينيتشيا، في قلب منطقة الجزاء ليسجل من ثاني محاولة على مرمى الحارس، كيبا أريزابالاجا، الذي تصدى للكرة ببراعة في البداية لكنه لم يتمكن من منع الهدف.

وتعادل، فيدريكو بالبيردي، في اللحظات الأولى بالشوط الثاني من تسديدة قوية على حافة منطقة الجزاء لمست القائم الأيسر ثم سكنت الشباك مسجلا هدفه الأول بالموسم.

وقال بالبيردي للقنوات الرسمية للنادي "أفضل شيء فعلناه الإصرار على المحاولة، صنعوا الكثير من الفرص وسجلوا من أول فرصة".

وأضاف "لكننا واصلنا السعي والتسجيل في بداية الشوط الثاني ساعدنا في الاستمرار في الضغط وأنا سعيد بالمساهمة في الانتصار".

ومنح خوسيلو التقدم لريال بضربة رأس متقنة بعد تمريرة فران جارسيا العرضية في الدقيقة 60.

وقال خوسيلو المنضم في الصيف "أي فريق في الدوري يمكنه إلحاق الضرر بنا، يجب أن نصحح الأخطاء لأننا استقبلنا هدفا في توقيت مبكر جدا.

"لكننا نلعب في برنابيو وبفضل جمهورنا نجحنا في تحويل الأمور".

وتابع "الأهداف التي أسجلها والنقاط التي حصدناها تجعلني أسعد شخص".

ويبدأ ريال مدريد مشواره في دوري أبطال أوروبا حين يستضيف أونيون برلين، الأربعاء، قبل أن يزور جاره أتليتيكو مدريد في قمة العاصمة.

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي | Source: facebook/mancity

خسر مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مباراته الاستعدادية الأولى للموسم المقبل، أمام سلتيك الاسكتلندي 3-4، الثلاثاء، ضمن مباراة ودية.

ودخل الإسباني بيب غواردويلا مدرب سيتي المباراة التي أقيمت على ملعب "كينان ميموريال" في نورث كارولاينا الأميركية، بوجوهٍ شابة، باستثناء المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، والجناح جاك غريليتش، ولاعب الوسط البديل كالفن فيليبس، في ظل إراحة العديد من النجوم الذين شاركوا في كأس أوروبا التي استضافتها ألمانيا.

في المقابل، اعتمد سلتيك بطل اسكتلندا في المواسم الثلاثة الماضية، على عددٍ من لاعبيه الأساسيين وبمشاركةٍ أولى للحارس الدنماركي الدولي، كاسبر شمايكل.

وتقدّم سلتيك أولاً عبر الألماني نيكولاس-خيريت كون (13) ثمّ عادل النروجي أوسكار بوب (33) قبل أن يُضيف كون الهدف الثاني (36) ويصنع الثالث للياباني كيوغو فوروهاشي (44).

وقلّص الأرجنتيني البديل ماكسيمو بيروني النتيجة للفريق الإنكليزي (46)، وعادل الهدّاف هالاند (57)، قبل أن يُهدي الهندوراسي البديل لويس بالما الفوز لسلتيك (68).  

ويستكمل سيتي جولته في الولايات المتحدة بمواجهة ميلان الإيطالي، الأحد، قبل أن يُلاقي برشلونة الإسباني وتشلسي الإنكليزي الأسبوع المقبل في أورلاندو وكولومبوس توالياً، علماً أن سلتيك سيلعب مع الـ"بلوز" أيضاً، السبت، في إنديانا.

ويبدأ سيتي حملة الدفاع عن لقبه للموسم الخامس توالياً، أمام مضيفه تشلسي في 18 أغسطس المقبل، لكنه سيلاقي جاره مانشستر يونايتد أولاً ضمن الدرع الخيرية في العاشر من الشهر عينه.