جانب من مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم (أرشيف)
جانب من مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم (أرشيف)

 داهمت الشرطة مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخميس، في إطار تحقيق قضائي بمزاعم دفع نادي برشلونة ملايين الدولارات طوال سنوات، لنائب رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد.

شعار نادي برشلونة
اتهام نادي برشلونة بالفساد في قضية "نيغريرا"
اتهم القضاء الإسباني نادي برشلونة ورئيسين سابقين له والمسؤول التحكيمي السابق خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بـ"الفساد"، "إساءة الأمانة" و"تزوير سجلات تجارية" في قضية الدفعات المالية المشبوهة من النادي الكاتالوني لنيغريرا، بحسب ما أعلنت محكمة في برشلونة الجمعة.

وأكد الحرس المدني الإسباني لوكالة "أسوشيتدبرس"، أن قواته فتشت مكاتب لجنة الحكام في مقر الاتحاد القريب من مدريد.

وذكر أن القوات "لم تنفذ أي اعتقالات، وتتصرف بناء على أوامر القاضي الذي ينظر في القضية".

واتهم ممثلو الادعاء برشلونة رسميا بالفساد الرياضي والاحتيال وتزوير وثائق تجارية في مارس الماضي.

وقالوا إن النادي "دفع لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، الحكم السابق الذي كان نائبا لرئيس لجنة التحكيم بالاتحاد من عام 1994 إلى 2018، 7.3 مليون يورو (7.7 مليون دولار) بين عامي 2001 و2018".

برشلونة
أول تحرك من الـ "UEFA" ضد برشلونة بقضية نيغريرا
قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الخميس، إنه فتح تحقيقا رسميا بشأن انتهاك محتمل، لنادي برشلونة الإسباني، للإطار القانوني للجهة المشرفة على كرة القدم الأوروبية من خلال مدفوعات قدمها النادي لشركة مملوكة لمسؤول تحكيمي كبير.

ونفى برشلونة ارتكاب أي مخالفات، كما رفض تورطه في أي تضارب بالمصالح، قائلا إنه "دفع الأموال مقابل تقارير فنية عن الحكام، لكنه لم يحاول التأثير على قراراتهم في المباريات قط".

وتأتي المداهمات بعد فضيحة جنسية بالاتحاد، تضمنت تقبيل رئيسه السابق للاعبة دون موافقتها، خلال حفل توزيع جوائز كأس العالم للسيدات الشهر الماضي.

إديرسون غاب عن عدة مباريات هذا الموسم بسبب الإصابة
إديرسون غاب عن عدة مباريات هذا الموسم بسبب الإصابة

يسعى نادي اتحاد جدة السعودي إلى التعاقد مع حارس مانشستر سيتي، إديرسون مورايس، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية والتي أشارت إلى أن الدولي البرازيلي يدرس بدوره، خيار الرحيل عن فريقه الحالي.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن النادي السعودي مستعد لتقديم عرض أولي بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني (حوالي 32.5 مليون دولار أميركي) للتعاقد مع إديرسون الذي يعد أحد أفضل حراس المرمى في العالم.

وأشارت إلى أن الحارس البرازيلي يفكر بدوره بالرحيل عن مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، بحثا عن مغامرة جديدة.

وكشفت الصحيفة أن النصر السعودي أبلغ أيضا عن اهتمامه بالدولي البرازيلي، حيث يسعى لاستبدال الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا الذي ينتهي عقده هذا الصيف.

ويضم نادي الاتحاد الذي يقوده المدرب الأرجنتيني، مارسيلو غاليردو، في صفوفه البرازيلي الآخر فابينيو، وكذلك لاعب وسط تشيلسي السابق نغولو كانتي، ونجم ريال مدريد السابق كريم بنزيما والذي يتوقع رحيله هذا الصيف.

وتعرض إديرسون (30 عاما) لإصابة خطيرة في مواجهة توتنهام ضمن مباريات الدوري الإنكليزي، مما حد من مشاركته خلال الموسم المنقضي، لكنه كان يفكر بالفعل في تحد جديد، بالرغم من أن عقده مع السيتي لا يزال ساريا لعامين.