أنور الغازي
أنور الغازي

أعلن نادي ماينتس الألماني لكرة القدم، الاثنين، رفع عقوبة الإيقاف التي فرضها بحق المهاجم الهولندي، أنور الغازي، بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال ماينتس إن الغازي تلقى توبيخا، وسيعاود التدريب مع الفريق وسيشارك في المباراة المقبلة.

وتعرض الغازي لعقوبة الإيقاف في 18 أكتوبر بسبب ما وصف بأنه منشور "غير مقبول" على إنستغرام، ولم يشارك في مباراتين للفريق في الدوري.

وقال ماينتس، الاثنين، إن الغازي تنصل من "المنشور" خلال محادثاته مع إدارة النادي.

وانضم الغازي، البالغ من العمر 28 عاما، الذي لعب سابقا لأندية أيندهوفن وأستون فيلا وإيفرتون، إلى ماينتس الشهر الماضي، وشارك في ثلاث مباريات بديلا.

ويحتل ماينتس المركز الأخير في "البوندسليغا"، وستكون مباراته المقبلة أمام هيرتا برلين في كأس ألمانيا، الأربعاء.

إديرسون غاب عن عدة مباريات هذا الموسم بسبب الإصابة
إديرسون غاب عن عدة مباريات هذا الموسم بسبب الإصابة

يسعى نادي اتحاد جدة السعودي إلى التعاقد مع حارس مانشستر سيتي، إديرسون مورايس، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية والتي أشارت إلى أن الدولي البرازيلي يدرس بدوره، خيار الرحيل عن فريقه الحالي.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن النادي السعودي مستعد لتقديم عرض أولي بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني (حوالي 32.5 مليون دولار أميركي) للتعاقد مع إديرسون الذي يعد أحد أفضل حراس المرمى في العالم.

وأشارت إلى أن الحارس البرازيلي يفكر بدوره بالرحيل عن مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، بحثا عن مغامرة جديدة.

وكشفت الصحيفة أن النصر السعودي أبلغ أيضا عن اهتمامه بالدولي البرازيلي، حيث يسعى لاستبدال الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا الذي ينتهي عقده هذا الصيف.

ويضم نادي الاتحاد الذي يقوده المدرب الأرجنتيني، مارسيلو غاليردو، في صفوفه البرازيلي الآخر فابينيو، وكذلك لاعب وسط تشيلسي السابق نغولو كانتي، ونجم ريال مدريد السابق كريم بنزيما والذي يتوقع رحيله هذا الصيف.

وتعرض إديرسون (30 عاما) لإصابة خطيرة في مواجهة توتنهام ضمن مباريات الدوري الإنكليزي، مما حد من مشاركته خلال الموسم المنقضي، لكنه كان يفكر بالفعل في تحد جديد، بالرغم من أن عقده مع السيتي لا يزال ساريا لعامين.