المباراة اتسمت بالإثارة لكنها افتقرت للجودة في معظم الأوقات
المباراة اتسمت بالإثارة لكنها افتقرت للجودة في معظم الأوقات

ألحق نيوكاسل يونايتد بضيفه أرسنال أول هزيمة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بفوزه 1-صفر بفضل هدف مثير للجدل في الشوط الثاني عبر أنتوني جوردون على ملعب سانت جيمس بارك الذي غمرته الأمطار السبت.

وقفز فريق المدرب إيدي هاو، الذي لم يخسر في آخر سبع مباريات بالدوري، للمركز السادس برصيد 20 نقطة من 11 مباراة.

ويحتل أرسنال المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

وتوج الانتصار أسبوعا رائعا لنيوكاسل، الذي تغلب على حامل اللقب مانشستر يونايتد 3-صفر في دور الستة عشر لكأس رابطة الأندية الإنجليزية على ملعب أولد ترافورد، الأربعاء الماضي.

وهز جوردون الشباك في الدقيقة 64 بتسديدة في مرمى ديفيد رايا من مدى قريب بعد تدافع أمام المرمى.

وتوقفت المباراة طويلا لمراجه تقنية حكم الفيديو المساعد للتأكد مما إذا كانت الكرة قد خرجت عن الملعب، وما إذا كان هناك خطأ في بناء الهجمة أو تسلل قبل أن يتمكن مشجعو نيوكاسل من الاحتفال.

واتسمت المباراة بالإثارة لكنها افتقرت للجودة في معظم الأوقات وتفاقمت حدة التوتر قبل الاستراحة بسلسلة من الإنذارات.

المنتخب المغربي خلال حصة تدريبية
المغرب بقي في الصدارة لكنه تراجع مركزين

حافظت الأرجنتين، بطلة العالم والمتوجة أخيرا بمسابقة كوبا أميركا، على صدارتها للتصنيف العالمي في كرة القدم، فيما حافظ المغرب على صدارته عربيا رغم تراجعه في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" الخميس.

وبقي المغرب في الصدارة لكنه تراجع مركزين وأصبح رابعا عشر، أمام قطر التي تقدمت مرتبة وباتت 34، ومصر التي حافظت على المركز الـ36.

وبقيت تونس (41) وتراجعت الجزائر مركزين (46)، متقدمة على كل من العراق (55)، السعودية (56)، الأردن (68)، الإمارات (69)، سلطنة عُمان (76)، البحرين (80)، سوريا (93)، فلسطين (96) ولبنان (116).

ودوليا، عززت الأرجنتين ريادتها باحتفاظها بلقب البطولة القارية عقب فوزها على كولومبيا 1-0 بعد التمديد، في حين تقدمت الأخيرة إلى المركز التاسع.

واحتفظت فرنسا بالمركز الثاني على الرغم من خسارتها أمام إسبانيا 1-2 في المربع الذهبي، في طريق الأخيرة للتكريس القاري الرابع القياسي في تاريخها على حساب إنكلترا 2-1، لتتقدم إلى المركز الثالث أمام منتخب "الأسود الثلاثة" الذي تقدم بدوره إلى المركز الرابع.

وتراجعت البرازيل للخامس بعد مشوارها المتواضع في كوبا أميركا حيث خرجت من ربع النهائي أمام الأوروغواي (0-1).

وارتقى المنتخب التركي 16 مرتبة دفعة واحدة، بعدما عكس صورة مشرفة في كأس أوروبا بوصوله للدور ربع النهائي، ليحتل المركز الـ26، في حين تقدم نظيره الفنزويلي الذي وصل بدوره إلى ربع نهائي كوبا أميركا للمركز الـ37.