دياز وجه رسالة فورية لوالده
دياز وجه رسالة فورية لوالده

سجل البديل لويس دياز، هدفا بضربة رأس قرب النهاية ليدرك التعادل 1-1 لليفربول مع مضيفه المتواضع لوتون تاون، الأحد، وقد أهدى الهدف لوالده الذي اختطف في كولومبيا.

ورغم دفاعه معظم فترات المباراة، تقدم لوتون بشكل مفاجئ عندما تقدم روس باركلي للأمام في الدقيقة 80 ليمرر الكرة إلى عيسى كابوري، الذي مررها إلى تاهيث تشونغ، ليسدد في مرمى أليسون، حارس ليفربول.

وأدى ذلك إلى حالة من النشوة في استاد كينيلورث رود الصاخب، الذي تبلغ سعته نحو 11 ألف متفرج فقط، وحيث تمكن لوتون من حصد نقطة واحدة فقط سابقا هذا الموسم.

لكن بعد ذلك تقدم دياز، الذي شارك في الشوط الثاني، ليحول تمريرة عرضية من هارفي إليوت إلى الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع ثم كشف عن قميص داخلي كتب عليه "الحرية لوالدي".

وقال متمردو جيش التحرير الوطني يوم الخميس الماضي إنهم سيطلقون سراح والده.

وأهدر داروين نونيز مهاجم ليفربول فرص عدة، حيث أطلق تسديدة ردت من العارضة في الشوط الأول وأخرى أنقذها توماس كامينسكي حارس لوتون في الشوط الثاني.

ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر.

وابتعد لوتون بفارق قليل عن منطقة الهبوط ليحتل المركز  الـ17 بست نقاط، بفارق نقطتين عن ذيل الترتيب.

أنور الغازي نشر سلسلة تصريحات مؤيدة للفلسطينيين على مواقع التواصل
أنور الغازي نشر سلسلة تصريحات مؤيدة للفلسطينيين على مواقع التواصل

قضت محكمة ألمانية بأن اللاعب المغربي أنور الغازي طُرد بشكل غير عادل من نادي ماينز 05 الألماني بعد نشره على وسائل التواصل الاجتماعي سلسلة منشورات عن الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن قاضٍ في محكمة العمل في ماينز أمر نادي كرة القدم بدفع راتب الغازي عن الأشهر التسعة منذ إقالته في 3 نوفمبر 2023. ويبلغ إجمالي هذا المبلغ 1.7 مليون يورو.

كما تضمن قرار المحكمة، بحسب الصحيفة، السماح للمهاجم، الذي تبقى له عام واحد في عقده، بالعودة إلى العمل في النادي. وسيعمل الطرفان الآن معًا للتوصل إلى اتفاق تسوية انتقاله.

ويقول ماينز إنهم سيدرسون أسباب قرار القاضي، الجمعة، قبل أن يقرروا ما إذا كان سيتم الاستئناف أم لا.

وكان القاضي قد قدم سابقًا اقتراح تسوية في 21 يونيو، والذي رفضه ماينز، الذي فضل بدلاً من ذلك رؤية الحكم يصدر في المحكمة.

وكان نادي ماينز قد أنهى عقد الغازي، 29 عامًا، في 3 نوفمبر، بعد منشور على موقع إنستغرام أعرب فيه عن دعمه للفلسطينيين.

وفي البداية قام ماينز بإيقاف الغازي في أكتوبر، مشيرًا إلى أن اللاعب الدولي الهولندي اتخذ موقفًا "غير مقبول" بشأن الحرب، ثم أوقفوا القرار بعد بضعة أيام وذكروا أنه سيكون متاحًا للاختيار مرة أخرى بعد تلقيه "تحذيرًا" وإظهار "الندم".

وكتب الغازي بعد ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أنه لم "يندم" أو "ينأى بنفسه" عما قاله، وأنه يدافع عن "الإنسانية".

وقال ماينز بعد ذلك في منشور قصير على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم "فشلوا في فهم وتفاجأوا بتصريح الغازي على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به فيما يتعلق بالنادي"، ثم أنهى النادي عقده بعد يومين.

وبعد قرار ماينز، قال الغازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "قف إلى جانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك".

وانضم الغازي إلى ماينز قادما من آيندهوفن في سبتمبر 2023 ووقع عقدا لمدة عامين مع النادي. وخاض لاعب أستون فيلا السابق ثلاث مباريات كبديل في الدوري الألماني قبل رحيله.