تقارير سعودية سابقة أشارت إلى خلافات بين اللاعب والمدرب
تقارير سعودية سابقة أشارت إلى خلافات بين اللاعب والمدرب

كشفت صحيفة سعودية، الأربعاء، تفاصيل الخلاف الذي جمع اللاعب الفرنسي الدولي ونجم نادي الاتحاد السعودي، كريم بنزيمة، مع مدربه السابق نونو سانتو، حيث دخل اللاثنان في سجال حاد بين شوطي مباراة دوري أبطال آسيا لكرة القدم ضد نادي القوة الجوية العراقي.

وأوضحت صحيفة "الرياضية"، أن الخلاف تجدد بين بنزيما وسانتو، في غرفة الملابس بين شوطي مباراة الفريق أمام القوة الجوية، الإثنين، حيث بدأت المشكلة بتوجيه المدرب انتقادات للاعب قائلا: "أنت لاعب كبير لكن يبدو أنك تتكاسل في الضغط على الخصم".

وأضافت أن لاعب ريال مدريد السابق رد على مدربه بالقول: "لا توجه الحديث لي فقط، بل للمجموعة بالكامل"، ليغضب المدرب بحسب الصحيفة، ويرد: "أنت قائد الفريق وقدوة اللاعبين وأهم لاعبي الفريق، يجب أن تبادر وتكون مثالا لكل اللاعبين".

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر من داخل غرفة الملابس، أن المدرب واصل انتقاداته القوية للنجم الفرنسي، مضيفة أن اللاعب تحدث للإدارة قبل أسبوعين من الواقعة، وأبلغهم أن استمرار سانتو مدربا للفريق "لا يلبي تطلعات الفريق ويعيق تقدمه".

وأعلنت إدارة النادي السعودي، الثلاثاء، إقالة المدرب البرتغالي، في أعقاب سلسلة من النتائج السلبية للفريق، كان آخرها الخسارة من القوة الجوية بهدفين نظيفين في البطولة الآسيوية.

وكان سانتو قد حصد لقب الدوري السعودي العام الماضي مع الاتحاد، بجانب السوبر المحلي، لكنه يحتل حاليا المركز السادس في البطولة السعودية، على الرغم من التعاقد مع نجوم بحجم بنزيما ولاعبي الوسط نغولو كانتي وفابينهو.

وكانت أزمة بين اللاعب والمدرب قد اندلعت في أغسطس الماضي، بعد شكوى اللاعب من "معاملة غير احترافية" يتلقاها من سانتو، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

فيما تحدثت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، آنذاك، عن "تصاعد الأزمة بين الجانبين"، وذكرت مصادر للصحيفة أن طريقة لعب بنزيمة "لا تناسب المدرب".

بنزيمة انتقل للاتحاد في صفقة انتقال حر لمدة ثلاث سنوات وراتب مقدّر بـ 220 مليون دولار
عاصفة في الاتحاد السعودي.. أزمة بين بنزيمة ونونو والدولي الفرنسي يطالب بـ"حل"
توترت العلاقة بين لاعب فريق الاتحاد السعودي، كريم بنزيمة، ومدرب الفريق، البرتغالي نونو سانتو، بعد شكوى الدولي الفرنسي من "المعاملة غير الاحترافية" التي يلقاها من مدرب النمور، حسب تقرير لـ "الماركا".

وحسب ما نقلته الصحيفة عن مصادر، فإن مدرب الاتحاد "لم يطلب التعاقد مع بنزيمة"، بينما كشف الدولي الفرنسي للمفاوض السعودي الذي أقنعه بالقدوم إلى المملكة الخليجية، عن "عدم ارتياحه وشعوره بالمعاملة بطريقة غير احترافية من المدرب سانتو".

وبنزيمة البالغ من العمر 35 عاما، هو ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد الإسباني (354 هدفا)، وبطل دوري أبطال أوروبا 5 مرات وأفضل لاعب في العالم لعام 2022، وانتقل للاتحاد في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات، وراتب مقدر بـ200 مليون يورو، أي ما يعادل حوالي 214 مليون دولار.

رحيمي توج مع العين بلقبه الثاني لدوري أبطال آسيا
رحيمي توج مع العين بلقبه الثاني لدوري أبطال آسيا

قاد المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، فريقه للتتويج بلقبه الثاني لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 في إياب الدور النهائي(الذهاب 1-2) ونال لقب الهداف وجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفي آخر مباراة من البطولة بصيغتها الحالية قبل أن تتحول إلى دوري أبطال آسيا للنخبة اعتبارا من 2025، قدم رحيمي (27 عاما) عرضا فرديا استثنائيا.

وسجل المغربي، السبتـ أمام يوكوهاما مارينوس هدفين، وتسبب بركلة جزاء جاء منها الهدف الثاني عبر الباراغوياني اليخاندرو روميرو، وفي طرد حارس مرمى الفريق الياباني وليام بوب، وكان وراء تمريرة حاسمة في هدف التوغولي لابا كودجو الرابع لفريقه.

وكتب رحيمي اسمه الخاص في دوري أبطال آسيا بتسجيله 13 هدفاً منها تسعة في الأدوار الإقصائية، ليتوج بلقب الهداف في النسخة الحالية، ويعادل الرقم القياسي والذي كان مسجلاً باسم البرازيليين موريكي (غوانغجو إيفرغراندي الصيني، 2013)، وأدريانو (إف سي سيؤول الكوري الجنوبي، 2016)، والجزائري بغداد بونجاح (السد القطري، 2018).

وقال المهاجم المغربي بعدما أقام لاعبو العين له ممرا شرفيا في طريقه للتتويج بجائزتي أفضل لاعب وهداف "اللقب لم يأت من فراغ، هذا عمل سنوات ماضية، ويستحق جمهورنا هذه الفرحة".

وتابع: "كلمة السر تكمن في المجموعة بأكملها، كنا متحدين ومتماسكين. إذا أردت الحصول على نتيجة جيدة في أي مباراة، فيمكنك ذلك، من خلال التحلي بالروح والعزيمة والإصرار. إذا نظرت إلى بعض المباريات من بعيد، فسوف تتوقع إقصاء العين، لكننا حققنا ما كانوا يقولون عنه مستحيل بفضل عزيمتنا وإصرارنا. قدمنا بطولة آسيوية تاريخية، ونستحق أن تكون من نصيبنا في النهاية".

سر التحول

وسجل رحيمي 4 أهداف في دور المجموعات، لكنه انفجر في الأدوار الإقصائية بتسجيله 9 أهداف بينها ستة في مرميي النصر والهلال السعوديين بعدما حوله المدرب الأرجنتيني، هرنان كريسبو، من مركز الجناح إلى قلب الهجوم لتعويض غياب التوغولي لابا كودجو.

وأعترف رحيمي بتأثير كريسبو كهداف سابق مع منتخب بلاده والأندية الكبيرة التي لعب لها في الأرجنتين وأوروبا "كريسبو يقدّم لنا بعض النصائح في غرفة خلع الملابس، وهي ما تجعلك تبرز بشكل أفضل، خصوصاً بالنسبة لنا كمهاجمين.. تعلمنا الكثير منه، ودائماً ما يحفزنا".

وبرز رحيمي كمحفز لزملائه أيضاً، وأصبح حديثه بعد الفوز على الهلال 4-2 بينها ثلاثية "هاتريك" له في ذهاب نصف النهائي، بمثابة كلمات أيقونية في غرفة ملابس العين.

وقال المهاجم، الذي بدأ مسيرته مع مواطنه الرجاء البيضاوي قبل انتقاله إلى العين في 2021 حتى 2025 "بعد مباراة الهلال صرحت ان المباريات الكبيرة هي من تصنع الرجال، وهذه الكلمة أصبحت تتردد في غرفة الملابس قبل كل مباراة نلعبها، لتحفيز اللاعبين".

وأكد بندر الأحبابي قائد العين "هذه النسخة من دوري أبطال آسيا هي بطولة سفيان"، في إشارة إلى الدور الكبير الذي لعبه النجم المغربي بتتويج الفريق الإماراتي.