شرطة كوسوفو عززت الأمن قبل المباراة
شرطة كوسوفو عززت الأمن قبل المباراة

أقيمت مباراة إسرائيل وكوسوفو، الأحد، بعد تأجيلها بسبب الحرب في غزة، وشهدت تفاعلا جماهيريا مناصرا للفلسطينيين، تم التعبير عنه أثناء عزف النشيد الوطني قبل بدء المباراة.

وقبل المباراة قالت شرطة كوسوفو في بيان إنها عززت الأمن لـ"السيطرة على الحشود المحتملة والتصدي للأعمال الإجرامية وغيرها من الأنشطة".

واعترفت إسرائيل بكوسوفو كدولة ذات سيادة في عام 2020 وأقام البلدان علاقات دبلوماسية.

صيحات استهجان

وبعد بداية صعبة مع إطلاق الجماهير "صيحات الاستهجان" عقب عزف النشيد الوطني الإسرائيلي، حاول الضيوف افتتاح التسجيل بتسديدتين من، دور بيريتس، وعيران زاهافي، بحسب وكالة "رويترز".

وخسرت إسرائيل 1-صفر أمام كوسوفو بهدف في الشوط الأول سجله، ميلوت راشيكا، في مباراة مؤجلة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم أقيمت، الأحد، على استاد مدينة بريشتينا.

وبقيت إسرائيل، التي تلعب أول مباراة لها منذ هجوم السابع من أكتوبر، في المركز الثالث برصيد 11 نقطة من سبع مباريات متقدمة بنقطة واحدة عن كوسوفو التي لعبت ثماني مباريات.

وكان من المقرر إقامة المباراة التي تأتي ضمن المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024 في 15 أكتوبر الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب الحرب بين إسرائيل وغزة.

وتقدمت كوسوفو بهدف من راشيكا بعد ضربة رأس من، فيدات موريكي، في الدقيقة 41.

تقدمت كوسوفو بهدف رائع من راشيكا بعد ضربة رأس من فيدات موريكي

وحاول أصحاب الأرض تعزيز تقدمهم في الشوط الثاني لكن حارس مرمى إسرائيل، أومري جلازر، تصدى لتلك المحاولات.

وضغط الضيوف من أجل تحقيق التعادل لكنهم أنهوا المباراة بعشرة لاعبين عندما طُرد، روي ريفيفو، في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بسبب خطأ ضد، إلير كراسنيكي.

وقال ألون حازان، مدرب إسرائيل في مؤتمر صحفي "بلادنا أهم من كرة القدم".

وأضاف "لا يمكننا فصل الحرب عنا. لكن علينا أن نلعب كرة القدم ونريد أن نمثل بلادنا بشكل جيد للغاية".

وتابع "الفرص (للوصول إلى النهائيات) لا تزال قائمة. نتطلع لمباراتنا ضد سويسرا، والتي ستكون صعبة للغاية. وسنرى ما هو الوضع في ظل حالة اللاعبين".

وستلعب إسرائيل، التي تسعى لبلوغ بطولة أوروبا لأول مرة منذ أن أصبحت عضوا كاملا في الاتحاد الأوروبي للعبة عام 1994، مباراتيها التاليتين في التصفيات، واللتين تم تحديد موعدهما،  أمام سويسرا في 15 نوفمبر، ثم رومانيا بعدها بثلاثة أيام.

وتتصدر رومانيا ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات تليها سويسرا برصيد 15 نقطة من سبع مباريات.

وتحل كوسوفو صاحبة المركز الرابع ضيفة على سويسرا يوم 18 نوفمبر قبل أن تستضيف بيلاروس بعدها بثلاثة أيام. وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة للنهائيات التي ستقام في ألمانيا العام المقبل.

Champions League - Quarter Final - Second Leg - Borussia Dortmund v Atletico Madrid
لاعبو بروسيا دورتموند يحتلفون بالفوز على أتلتيكو مدريد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2013 بعدما تغلب 4-2 على ضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني في مباراة مثيرة جمعت الفريقين، الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أتليتيكو 2-1 على ملعب ميتروبوليتانو، وبذلك يفوز دورتموند بنتيجة 5-4 اجمالا وتأهل للدور قبل النهائي للقاء باريس سان جيرمان الفرنسي الذي بلغ الدور ذاته على حساب برشلونة الإسباني.

وفاز سان جيرمان 4-1 إيابا اليوم في إسبانيا بعد أن انتهت مباراة الذهاب في باريس بفوز برشلونة 3-2.

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39.

وفي الشوط الثاني، رد أتليتيكو بهدف سجله ماتس هوملز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49 ثم أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.

لكن دورتموند تقدم مجددا بهدفين سجلهما نيكلاس فولكروج ومارسيل زابيتسر في الدقيقتين 71 و74.

ولم يتمكن أتليتيكو من الرد ليحسم دورتموند تأهله للمربع الذهبي.