حقق سيتي ثلاثية تاريخية الموسم الماضي
حقق سيتي ثلاثية تاريخية الموسم الماضي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الأربعاء، عن إيرادات قياسية بلغت 888 مليون دولار أميركي خلال موسم 2022-23، الذي تُوّج فيه بثلاثية تاريخية، متفوقًا بفارق كبير عن الرقم الذي أعلنه جاره مانشستر يونايتد الشهر الماضي.

وأفاد بطل إنكلترا وأوروبا، عن زيادة بلغت 124 مليون دولار في إيراداته السنوية لموسم 2022-2023، مقارنة بالعام السابق، لتتضاعف أرباحه إلى نحو 100 مليون دولار.

وأعلن يونايتد عن رقم قياسي لإيرادات الدوري الإنكليزي الممتاز، بلغ حوالي 807 ملايين دولار أميركي في أواخر أكتوبر.

وأصبح رجال المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، ضمن ثاني ناد إنكليزي بعد يونايتد عام 1999، يحرز ألقاب دوري الأبطال والدوري الإنكليزي وكأس إنكلترا في موسم واحد.

صراع على كل كرة بالمواجهة المثيرة بين الفريقين
تشلسي ومانشستر سيتي.. 8 أهداف في لقاء "مجنون"
تقدم مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، بعد تعادله المثير 4-4 مع تشلسي، حيث سجل إرلينغ هالاند هدفين بينما استطاع كول بالمر، لاعب مان سيتي السابق، إدراك التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وحصل سيتي، الذي تصدر دوري ديلويت المالي لكرة القدم لعام 2023، على إيرادات النقل التلفزيوني في العام حتى 30 يونيو، التي بلغت حوالي 374 مليون دولار، والتي عززها نجاحه الأوروبي.

وارتفعت قيمة الأجور لدى النادي من حوالي 87 مليون دولار إلى 527 مليوناً، وحقق أرباحًا قاربت 152 مليوناً من صفقات تبادل اللاعبين.

إلا أن التقرير السنوي للنادي ذكر التهم الـ115 التي وجهتها له رابطة الدوري الإنكليزي في فبراير الماضي، تحت بند "المخاطر والشكوك".

وأضاف التقرير: "يعترف مجلس الإدارة بوجود عدد من المخاطر والشكوك التي قد يكون لها تأثير مادي على أداء النادي".

ولم تشر البيانات التمهيدية في التقرير من رئيس مجلس الإدارة، خلدون المبارك، والرئيس التنفيذي فيران سوريانو إلى هذه الاتهامات.

وقال خلدون: "في أعقاب الفوز بدوري أبطال أوروبا في تركيا واستكمال الثلاثية، كان السؤال الذي طُرح عليّ في أغلب الأحيان هو كيف يمكنك تحقيق ذلك؟".

وتابع: "الإجابة هي من خلال مضاعفة الفلسفات والممارسات التي أثبتت جدواها والتي جلبت لنا هذا النجاح، وتحدي أنفسنا لمواصلة الابتكار المستمر من أجل تحقيق مستويات جديدة من الأداء داخل وخارج الملعب".

وأضاف: "سنستمر في التشكيك في جميع المعايير المعهودة، وسنقوم بتقييم نجاحاتنا والتعلم من أي إخفاقات. لن نخاف من تحديد أهداف جديدة وتطوير استراتيجيات جديدة تخدم نادينا ومجتمعاتنا وأصحاب المصلحة، وخاصة للجماهير".

سيتي الباحث عن لقبه الرابع في الدوري الإنكليزي يتصدر حاليًا ترتيب برميرليغ بعد 12 مباراة، وقد ضمن أخيرًا تأهله إلى الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال.

فنزويلا سجلت هدفين في غضون 10 دقائق في الشوط الثاني
فنزويلا سجلت هدفين في غضون 10 دقائق في الشوط الثاني

سجلت فنزويلا هدفين في غضون 10 دقائق في الشوط الثاني لتقلب تأخرها بهدف وتفوز 2-1 على الإكوادور بكأس كوبا أميركا لكرة القدم في الولايات المتحدة في مستهل مشوارها في المجموعة الثانية بالبطولة.

ولعبت الإكوادور أغلب فترات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد القائد إينر بالنسيا في الدقيقة 22 بسبب تدخل عنيف، لكن زميله جيريمي سارمينتو سجل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول.

وسجل البديل جوندر كاديز هدف التعادل في الدقيقة 64 بعدما هيأ له الكرة سالومون روندون.

وأحرز البديل الآخر إدوارد بيو هدف الفوز في الدقيقة 74، عندما استغل كرة مرتدة من مسافة قريبة بعدما تصدى ألكسندر دومينيجز حارس مرمى الإكورادو لمحاولة من روندون.