من مواجهة سابقة ليوفنتوس ونابولي
من مواجهة سابقة ليوفنتوس ونابولي

مُنيت محاولات أندية كبرى في كرة القدم الإيطالية، لتقليص عدد فرق دوري الدرجة الأولى من 20 إلى 18 بالفشل، وذلك عقب اجتماع عُقد في مقر رابطة الدوري في ميلانو، الاثنين.

وقالت الرابطة في بيان لها "تم تأكيد نظام الدوري الحالي المؤلف من 20 فريقاً".

وكشف تقرير إعلامي إيطالي أن أندية إنتر ويوفنتوس وميلان وروما كانت الوحيدة التي صوّتت لصالح المقترح بتقليص عدد الفرق في "سيري أ"، فيما صوّتت الأندية الـ16 الأخرى ضده.

وشكّلت فكرة تقليص عدد الفرق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي "سيري أ" مادة للأخذ والردّ منذ مدة، وذلك مع ارتفاع عدد المباريات التي تخوضها الأندية الكبرى ولاعبوها.

ويأتي مسعى هذه الفرق الأربعة في ظل تغيير نظام دوري أبطال أوروبا وزيادة عدد المباريات، إذ سيتعين على الفرق أن تلعب مباراتين إضافيتين قبل تحديد مصير التأهل إلى الأدوار الإقصائية، مما جعل روزنامة المباريات المزدحمة أصلاً، أكثر ازدحاماً.

لكن الفرق الإيطالية الأقل تأثرا بالمسابقات القارية رفضت الموافقة على المقترح.

وقال رئيس نادي ليتشي، سافيريو ستيكي دامياني، الشهر الماضي أنه يرفض هذه الفكرة على غرار كل الأندية المتوسطة والصغرى، مضيفا: "لا أفهم لم علينا تجاهل حق العديد من الفرق الأخرى بالحلم".

وكشفت رابطة الدوري أيضًا أنها وافقت على مقترح لإصلاحات في الكرة الإيطالية ستقدمه إلى الاتحاد المحلي للعبة الشهر المقبل.

وستطالب رابطة الدوري بمزيد من الاستقلالية من الاتحاد الإيطالي في اجتماع عام استثنائي في 11 مارس، وهو نموذج للإدارة قال رئيس "سيري أ" لورنتسو كاسيني في وقت سابق من هذا الشهر إنه سيكون مشابهاً للدوري الإنكليزي الممتاز (البريميرليغ).

ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي
ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي

أوقعت قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، التي سحبت في مدينة نيون السويسرية ،اليوم الجمعة، ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز في مواجهة سبارتا براغ التشيكي وباير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني في مواجهة قرة باغ القادم من أذربيجان.

وحسب القرعة فإن وست هام يونايتد الإنكليزي حامل لقب دوري المؤتمر الأوروبي سيواجه فرايبورغ الألماني، بينما سيلتقي روما الإيطالي وصيف بطل الموسم الماضي مع برايتون آند هوف ألبيون المنتمي لجنوب إنكلترا.

كما أوقعت القرعة فياريال الإسباني بطل نسخة 2020-2021 في مواجهة أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وسيلتقي ميلان الإيطالي مع سلافيا براغ التشيكي بينما يلتقي بنفيكا البرتغالي مع غلاسجو رينجرز الاسكتلندي وسيواجه سبورتنغ لشبونة البرتغالي نظيره الإيطالي أتلانتا.

وستقام مباريات الذهاب في السابع من مارس المقبل فيما عدا مباراة سبورتنغ وأتلانتا التي ستقام في الخامس من الشهر المقبل.

وستقام مباريات العودة في 14 مارس.