Arsenal's English striker #14 Eddie Nketiah controls the ball during the English Premier League football match between Arsenal…
مهاجم أرسنال الإنجليزي رقم 14 إيدي نكيتيا يسيطر على الكرة خلال مباراة أرسنال ولوتون تاون على ملعب الإمارات في لندن في 3 أبريل 2024.

استعاد أرسنال نغمة الانتصارات والصدارة مؤقتا بفوزه المستحق على ضيفه لوتون تاون 2-0 الأربعاء على ملعب "الإمارات" في العاصمة لندن في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وسجل القائد الدولي النروجي مارتن أوديغارد (24) والياباني دايكي هاشيوكا (44 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين. 

واستعاد النادي اللندني الساعي إلى إحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، نغمة الانتصارات بعد تعادله الثمين مع مضيفه مانشستر سيتي في المرحلة الماضية والذي كلفه التنازل عن الصدارة بفارق نقطتين لصالح ليفربول قبل أن يستعيدها اليوم بفارق نقطة واحدة بانتظار مباراة الأخير أمام ضيفه شيفيلد يونايتد الخميس في ختام المرحلة.

وحقق فريق "المدفعجية" الذي غاب عن صفوفه جناحه بوكايو ساكا بسبب الإصابة وفضل مدربه الإسباني ميكل أرتيتا الإبقاء على البرازيليين غابريال مارتينيلي وغابريال جيزوس وديكلاي رايس على دكة البدلاء، الأهم في الشوط الأول قبل أن يتراجع مستواه نسبيا في الثاني بعدما ضمن النقاط الثلاث.

وكانت المواجهة ضد لوتون تاون الأولى في سلسلة من 8 مباريات خلال الشهر الحالي لأرسنال، بينها مواجهتان قويتان ضد بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في التاسع والسابع عشر منه وقبلهما زيارة برايتون (السبت المقبل) وبينهما مباراة أستون فيلا (14 أبريل) ودربيان ضد تشلسي وتوتنهام (23 و28 منه تواليا).

بيكي مؤسس ومدير شركة كوزموس للترفيه الرياضي
بيكي مؤسس ومدير شركة كوزموس للترفيه الرياضي

أمرت قاضية إسبانية بتجميد حساب مصرفي لشركة يديرها لاعب برشلونة السابق، جيرارد بيكيه، أثناء تحقيقها في شبهات فساد تتعلق باستضافة كأس السوبر الإسباني في السعودية.

وأكدت محكمة إسبانية تقارير إخبارية محلية تفيد بأن قاضية التحقيق، ديليا رودريغو، تصرفت، الثلاثاء، بناء على طلب من الادعاء العام بتجميد حساب مصرفي تابع لشركة كوزموس للترفيه الرياضي، التي أسسها ويديرها بيكيه.

ولم ترد كوزموس على الفور على طلب أسوشيتد برس للتعليق.

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على رئيس الاتحاد السابق، لويس روبياليس، في وقت سابق من الشهر الحالي، في إطار تحقيق في فساد وغسيل أموال في الأنشطة الخاضعة لولايته.

وكان سبعة أشخاص آخرين قد اعتقلوا في مارس الماضي، عندما داهمت الشرطة مكاتب الاتحاد في مدريد ومقر إقامة روبياليس في غرناطة.

ونقل روبياليس كأس السوبر الإسباني إلى  السعودية، عام 2020، مقابل صفقة قيل إنها تبلغ قيمتها 40 مليون يورو (42 مليون دولار آنذاك) للبطولة.

وساعد بيكيه، الذي كان يلعب لبرشلونة في ذلك الوقت ولعب في كأس السوبر الإسباني، في إنجاز هذه الصفقة عبر شركته، كوزموس.

وفتح الادعاء العام تحقيقا في هذه الصفقة، عام 2022، بعد تسريب ملفات صوتية لمحادثات بين روبياليس وبيكيه بخصوص عمولات بملايين الدولارات.