Paris Saint-Germain's French forward #10 Ousmane Dembele (3R) fights for the ball during the French Cup (Coupe de France) semi…
يواجه النادي الباريسي بروسيا دورتموند في الدور المقبل

سجل كيليان مبابي هدفين ليقود باريس سان جيرمان إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز 4-1 على مضيفه برشلونة الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين في إياب دور الثمانية، الثلاثاء.

وقلب باريس سان جيرمان تأخره 3-2 في الذهاب إلى انتصار 6-4 في مجموع المباراتين، ليتأهل الفريق الفرنسي إلى قبل نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2020-2021.

ورغم تقدم برشلونة بعد 12 دقيقة فقط من صفارة البداية عبر البرازيلي رافينيا، استغل باريس سان جيرمان طرد رونالد أراوخو مدافع أصحاب الأرض في الدقيقة 29 بطريقة مثالية.

وتمكن عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة السابق، من تسجيل هدف التعادل لصالح باريس سان جيرمان قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل لاعب الوسط فيتينا بعد تسع دقائق من نهاية الاستراحة بتسديدة من مسافة بعيدةسكنت شباك برشلونة.

وسجل مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة 61 قبل أن يضيف هدفه الثاني والرابع لفريقه بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 89 ليحسم تأهل باريس سان جيرمان.

ويلعب باريس سان جيرمان أمام بروسيا دورتموند الألماني في قبل النهائي، بعد أن تجاوز الأخير منافسه أتليتيكو مدريد الإسباني 5-4 في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب.

الزمالك حقق انتصارا صعبا على ضيفه المغربي
الزمالك حقق انتصارا صعبا على ضيفه المغربي

توج الزمالك المصري للمرة الثانية في تاريخه بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما تغلب، الأحد، على ضيفه نهضة بركان المغربي 1-0 على ملعب القاهرة الدولي في إياب الدور النهائي.

ويدين العملاق المصري بتتويجه إلى نجمه أحمد حمدي الذي سجل هدف اللقاء الوحيد (23).

واستفاد فريق "القلعة البيضاء" من قاعدة التسجيل خارج أرضه، بعدما خسر 1-2 ذهاباً على الملعب البلدي في مدينة بركان (شمالي شرق المغرب) الأحد الماضي.

وهذا اللقب الثاني للزمالك بعد عام 2019 عندما تغلب على نهضة بركان بالذات، وحرم الأخير من اللقب الثالث بعد 2020 و2022.