سينا أكد أن "WrestleMania 41" في لاس فيغاس ستكون مشاركته الأخيرة في حلبات المصارعة الحرة
سينا أكد أن "WrestleMania 41" في لاس فيغاس ستكون مشاركته الأخيرة في حلبات المصارعة الحرة

أعلن نجم المصارعة والممثل، جون سينا، السبت، تقاعده من حلبات المصارعة في عام 2025، وفق ما ذكرته منظمة "المصارعة العالمية الترفيهية" المعروفة باسم "World Wrestling Entertainment"، أو "WWE" اختصارا، عبر إكس. 
 
وقالت "WWE" عبر منشورها: "جون سينا يعلن تقاعده من المشاركة في المنافسات داخل حلبات المصارعة، مؤكدا أن 'ًWrestleMania 41' في لاس فيغاس ستكون الأخيرة". 

وأرفقت التغريدة بمقطع فيديو أظهر سينا وهو يخاطب جماهير في حدث بكندا، كابحا دموعه خلال الإعلان، مشيرا إلى أن الجماهير الكندية رافقته في مشواره مع "WWE" الذي دام أكثر من عقدين وحتى عندما لم يكن شهيرا. 

وشرعت الجماهير بمناداة اسم "سينا"، ليقول النجم: "الاسم الذي يجب أن تذكروه هو اسمكم أنتم لأنكم أنتم من بنيتم هذا المكان". 

وأشار إلى أن إعلانه لا يعني النهاية موضحا أن السبب وراء إعلان تقاعده من الحلبات هو "المزيد من المال في البنك"، وأنه سيغتنم المزيد من الفرص بالمشاركة مع "WWE RAW"  وبرامج مع نتفليكس. 

ووجه سينا الشكر لمعجبيه، ليعاودوا الهتاف: "شكرا لك سينا!". 
 

 العداءة الفرنسية سونكامبا سيلا رفقة زميلاتها في المنتخب الفرنسي
ترتيب مشابه سبق التوصل له خلال البطولات الأوروبية في روما

 سمح للعداءة الفرنسية، سونكامبا سيلا، بالمشاركة في مراسم افتتاح أولمبياد باريس وهي ترتدي قبعة تتضمن غطاء رأس بدلا من الحجاب، بعد اتفاق أبرم مع اللجنة الأولمبية الفرنسية.

خلال مراسم الافتتاح المقررة، الجمعة، والتي تتضمن موكبا للرياضيين في نهر السين، يرتدي الوفد الفرنسي زيا مخصصا من تنفيذ شركة الأزياء الفاخرة الفرنسية "بيرلوتي" المملوكة لمجموعة "إل في إم إتش".

وقالت اللجنة المنظمة الفرنسية، الخميس، في بيان "بالتشاور مع اتحاد الرياضيين الفرنسيين ووزارة الرياضة الفرنسية وباريس 2024 وبيرلوتي، أجريت مناقشات مع سونكامبا سيلا. وعرضت عليها إمكانية ارتدائها غطاء الرأس خلال الموكب، وهو ما قبلته".

تفرض فرنسا مبدأ صارما يعرف اصطلاحا باسم "العلمانية".

والأربعاء، قال رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية إن الرياضيين الفرنسيين الأولمبيين ملزمون بالمبادئ العلمانية التي تطبق على العاملين بالقطاع العام في فرنسا والذي يشمل منع ارتداء الحجاب.

لكن سيلا، التي تنافس في سباق التتابع النسائي والمختلط في صفوف فرنسا، نشرت رسالة على "إنستغرام" تعلن التوصل إلى اتفاق.

وقالت "توصلنا أخيرا إلى اتفاق لأشارك في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية".

وتابعت سيلا (26 عاما) "أود أن أشكركم من أعماق قلبي على حشدكم ودعمكم منذ البداية".

تم التوصل إلى ترتيب مشابه خلال البطولات الأوروبية في روما في بداية العام الجاري، إذ طلب من سيلا التي نافست وهي ترتدي حجابا أسود في عدة فعاليات سابقة، التنافس وهي ترتدي قبعة زرقاء متصلة بقطعة من القماش لتغطية شعرها.