نظام تشغيل الأجهزة الذكية iOS8 من آبل
نظام تشغيل الأجهزة الذكية iOS8 من آبل

سحبت شركة آبل تحديثا لنظامها الجديد للتشغيل وقدمت دليلا إرشاديا للرجوع إلى نظام التشغيل "آي او اس 8" بعد أن اشتكى الكثير من مستخدمي "آيفون " iPhone 6 و"آيفون 6 بلس" من مشاكل في الخدمات.

وقالت الشركة إنها ستطرح نسخة محدثة من نظام التشغيل في الأيام القليلة المقبلة لضبط هذه المسألة. وانخفضت الخميس أسهم آبل بنسبة 1.1 في المئة إذ سجلت 100.65 قبل بدء التعاملات الرسمية.

وواجه الهاتفان الجديدان اللذان سجلا مبيعات قياسية بالفعل انتقادات بشأن المرونة، وهو ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وقد اشتكى بعض المستخدمين من بطء خدمة الإنترنت اللاسلكي وانخفاض عمر البطارية بعد التحديث على تويتر ومنتديات آبل، كما أوردت مجلة تايم في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأصدرت آبل التي بدأت بيع الهاتفين الجديدين يوم الجمعة الماضي دليلا إرشاديا للمستخدمين لإعادة تثبيت "آي أو اس 8" iOS 8 من خلال أحدث نسخة من تطبيق آي تيونز.

 

المصدر: وكالات

نظام تشغيل الأجهزة الذكية iOS8 من آبل
نظام تشغيل الأجهزة الذكية iOS8 من آبل

أطلقت شركة آبل الأسبوع الماضي النسخة الثامنة من نظام تشغيل الأجهزة الذكية iOS8، التي قدمت مزايا جديدة مثل الاستمرارية Continuity وإمكانية تحميل لوحات المفاتيح من الشركات الثالثة وزوايا التنبيهات Notification Center Widgets، غير أن كثيرا من المستخدمين بدأوا يشكون على منتديات الدعم من بعض القضايا وعلى رأسها سرعات أبطأ للشبكات اللاسلكية ومشاكل في عمر البطارية.

فقد أوضح موقع PCMag أن المستخدمين فتحوا نقاشا امتد إلى العديد من الصفحات حول مشاكل في سرعة الاتصال بالشبكات اللاسلكية، وهي قضية أقرتها آبل في موقع الاختبار. ويبدو وفقا للشكاوى أن هذه المشكلة شملت الأجهزة من نوع آيفون 5 أس وآيفون 6 وآيفون 6 بلاس و"آيباد أير" و"ريتينا آيباد ميني" وغيرها.

وقد استطاع بعض المستخدمين حل المشكلة عن طريق إلغاء الشبكة اللاسلكية من خلال 
Privacy --> Location Services --> System Services

استنزاف سريع للبطارية

هذا، وشكا آخرون من الاستنزاف السريع للبطارية على منتديات آبل للدعم، حيث لاحظ بعضهم عمرا أقصر للبطارية عن السابق. 

وقال أحدهم إن بطاريته استنزفت من 100 في المئة إلى صفر خلال أربع ساعات رغم قلة الاستخدام. 

نصف المستخدمين تقريبا قاموا بالترقية إلى iOS8

هذا، وأكدت شركة آبل الثلاثاء أن 46 في المئة من مستخدمي نظام iOS قاموا بالترقية إلى النسخة الثامنة بعد أربعة أيام من إطلاقها.

وهذا فيديو يشرح كيفية تجنب استنزاف البطارية بعد الترقية إلى iOS8

​​

المصدر: راديو سوا/مواقع تقنية