ساعة G الذكية من شركة LG
ساعة G الذكية من شركة LG

تسعى شركة غوغل التي تطور نظام تشغيل "آندرويد وير" Android Wear للإلكترونيات القابلة للارتداء أن تضيف خصائص متطورة إليه في النسخة القادمة، منها دعم أنظمة "واي فاي" اللاسلكية، واستشعار لغة الجسم (الإيماءات) إضافة إلى طرق أفضل للتحكم بالخيارات، وفق ما نقل موقع "ذا فيرج" التقني عن مصدر مطلع على التطورات.

ويستخدم نظام "آندرويد وير" في الأجهزة القابلة للارتداء مثل ساعات آندرويد الذكية (ساعة LG G الذكية وساعة سامسونغ "غير لايف" Samsung Gear Live وساعة موتورولا موتو 360). 

وباستخدام خاصية دعم أنظمة "واي فاي" اللاسلكية يمكن لخيارات نظام "غوغل ناو" Google Now أن تعمل حين لا يكون هناك اتصال بالبلوتوث. وبما أن ساعات آندرويد تدعم واي فاي فإن إضافة تلك الخاصية لنظام "آندرويد وير" هو كل ما يلزم لتشغيل الخاصية.

أما بالنسبة للتحكم بالإيماءات فإن ذلك سيمكن مستخدم الساعة الذكية من تحريك رسغه لاستعراض الخيارات بدلا من استخدام اليد الثانية. 

وتسعى غوغل بذلك إلى منافسة شركة آبل التي كشفت عن ساعة "آبل ووتش" الذكية.

المصدر: راديو سوا/موقع theverge.com

ساعة G الذكية من شركة LG
ساعة G الذكية من شركة LG

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق ساعة ذكية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة تتابع بشكل فعال معدل دقات قلب المستخدم، وستعمل من خلال منصات محمولة مختلفة، وفق ما كشفته مجلة فوربس. 

ونقلت فوربس عن مصادر لم تذكر اسمها قريبة من المشروع إن عمر بطارية الساعة الجديدة سيتجاوز اليومين بالاستخدام الطبيعي. وأضافت فوربس أن الساعة ستعرض في المتاجر قريبا بعد الكشف عنها وذلك في إطار جهود الشركة للحاق بموسم العطلات.

وأحجمت مايكروسوفت عن التعليق.

وكشفت شركة أبل عن ساعتها الذكية في التاسع من أيلول/ سبتمبر الماضي التي تجمع بين اقتفاء الصحة واللياقة البدنية عن طريق الاتصالات وستطلق للبيع في أوائل 2015 في حين كشفت شركة سامسونغ عن ساعتها الذكية "غالاكسي غير" في أيلول/ سبتمبر 2013.

وهذا فيديو يعطي المزيد عن التقرير بشأن ساعة مايكروسوفت الذكية المرتقبة:

​​

المصدر: راديو سوا/وكالات