ديفيد إيغلمان يقدم عرضا لسترة فيست VEST التي توسع نطاق الحواس البشرية.
ديفيد إيغلمان يقدم عرضا لسترة فيست VEST التي توسع نطاق الحواس البشرية.

يأمل ديفيد إيغلمان أن تعيد قطعة الملابس التي ابتكرها تحت اسم فيست VEST إمكانية "السمع" للصم إضافة إلى المساعدة على الاستشعار بتقلبات الأسواق المالية وتوسع نطاق الحواس البشرية.

و"فيست" التي تأتي تلخيصا لـvariable extra-sensory transducer (أي محول المتغيرات الخارجة عن الحواس) هي عبارة عن سترة لا أكمام لها مزودة بكريات ترتج وتقدم معلومات لمرتديها.

وشرح إيغلمان خلال عرض ابتكاره في مؤتمر "تيد" في فانكوفر في كندا أنه "من غير المهم بالنسبة إلى الدماغ أن يعرف من أين تأتيه المعلومات".

وهذا فيديو لمحاضرة إيغلمان عن سترة فيست: 

​​

المصدر: راديو سوا/وكالات

ساعة G الذكية من شركة LG
ساعة G الذكية من شركة LG

تسعى شركة غوغل التي تطور نظام تشغيل "آندرويد وير" Android Wear للإلكترونيات القابلة للارتداء أن تضيف خصائص متطورة إليه في النسخة القادمة، منها دعم أنظمة "واي فاي" اللاسلكية، واستشعار لغة الجسم (الإيماءات) إضافة إلى طرق أفضل للتحكم بالخيارات، وفق ما نقل موقع "ذا فيرج" التقني عن مصدر مطلع على التطورات.

ويستخدم نظام "آندرويد وير" في الأجهزة القابلة للارتداء مثل ساعات آندرويد الذكية (ساعة LG G الذكية وساعة سامسونغ "غير لايف" Samsung Gear Live وساعة موتورولا موتو 360). 

وباستخدام خاصية دعم أنظمة "واي فاي" اللاسلكية يمكن لخيارات نظام "غوغل ناو" Google Now أن تعمل حين لا يكون هناك اتصال بالبلوتوث. وبما أن ساعات آندرويد تدعم واي فاي فإن إضافة تلك الخاصية لنظام "آندرويد وير" هو كل ما يلزم لتشغيل الخاصية.

أما بالنسبة للتحكم بالإيماءات فإن ذلك سيمكن مستخدم الساعة الذكية من تحريك رسغه لاستعراض الخيارات بدلا من استخدام اليد الثانية. 

وتسعى غوغل بذلك إلى منافسة شركة آبل التي كشفت عن ساعة "آبل ووتش" الذكية.

المصدر: راديو سوا/موقع theverge.com