تطبيق سكايب كي من مايكروسوفت
تطبيق سكايب كي من ميكروسوفت

أعلنت شركة ميكروسوفت توسيع نطاق شراكاتها مع سامسونغ والاتفاق مع 11 شركة هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد على إتاحة خدماتها وتطبيقاتها الشهيرة على أجهزة هذه الشركات.

وقالت نائب الرئيس التنفيذي لميكروسوفت بيغي جونسون على موقع المدونة الرسمي للشركة إن الاتفاق مع هذه الشركات ينص على التثبيت المسبق لتطبيقات ميكروسوفت مثل وان درايف وميكروسوفت أوفيس وسكايب وغيرها من التطبيقات.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص ميكروسوفت على تطوير منتجاتها مواكبة روح العصر والرغبة في الإبداع بما يناسب حاجات عملائها.

وكانت ميكروسوفت قد أعلنت الاثنين توسيع شراكتها مع سامسونغ بما يضمن التثبيت المسبق لتطبيقات وان نوت وسكايب على هاتفي غالاكسي إس6 وغالاكسي إس 6 إيدج.

وشمل الاتفاق أيضا تثبيت ميكروسوفت ورد وإكسل وباوربوينت ووان نوت ووان درايف وسكايب على بعض الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.

ورأى موقع بيزنس إنسايدر أن ميكروسوفت بهذه الخطوة دخلت في منافسة مع غوغل التي تحصل على نسبة من بيع التطبيقات على الأجهزة المشغلة بنظام أندرويد.

المصدر: ميكروسوفت/ بيزنس إنسايدر

 

ساعة G الذكية من شركة LG
ساعة G الذكية من شركة LG

تسعى شركة غوغل التي تطور نظام تشغيل "آندرويد وير" Android Wear للإلكترونيات القابلة للارتداء أن تضيف خصائص متطورة إليه في النسخة القادمة، منها دعم أنظمة "واي فاي" اللاسلكية، واستشعار لغة الجسم (الإيماءات) إضافة إلى طرق أفضل للتحكم بالخيارات، وفق ما نقل موقع "ذا فيرج" التقني عن مصدر مطلع على التطورات.

ويستخدم نظام "آندرويد وير" في الأجهزة القابلة للارتداء مثل ساعات آندرويد الذكية (ساعة LG G الذكية وساعة سامسونغ "غير لايف" Samsung Gear Live وساعة موتورولا موتو 360). 

وباستخدام خاصية دعم أنظمة "واي فاي" اللاسلكية يمكن لخيارات نظام "غوغل ناو" Google Now أن تعمل حين لا يكون هناك اتصال بالبلوتوث. وبما أن ساعات آندرويد تدعم واي فاي فإن إضافة تلك الخاصية لنظام "آندرويد وير" هو كل ما يلزم لتشغيل الخاصية.

أما بالنسبة للتحكم بالإيماءات فإن ذلك سيمكن مستخدم الساعة الذكية من تحريك رسغه لاستعراض الخيارات بدلا من استخدام اليد الثانية. 

وتسعى غوغل بذلك إلى منافسة شركة آبل التي كشفت عن ساعة "آبل ووتش" الذكية.

المصدر: راديو سوا/موقع theverge.com