خلال ترويج أحد برامج "اكس بوكس"
خلال ترويج أحد برامج "اكس بوكس"

أصبح بإمكان مستخدمي برنامج "اكس بوكس ون" الاستعراضي التجريبي الاستفادة من الرسائل الصوتية للتواصل مع الأصدقاء، بدل قضاء وقت أطول في كتابة الرسائل النصية التي كان العمل جاريا بها العمل لدى مستخدمي البرنامج.

الخبر الذي انتظره مستخدمو هذا البرنامج كثيرا، أعلنته شركة ميكروسفت عبر مدونة اكس بوكس ون، وبفضله سيتمكن الراغبون في المراسلات الصوتية من تسجيل رسائلهم عن طريق استخدام جهاز التحكم.

وهذه الخاصية الجديدة باتت متاحة كذلك على "اكس بوكس 360"، لكن الاستفادة منها تبقى مقتصرة على المشاركين في البرنامج التجريبي إلى غاية حلول الشهر المقبل، وهو التاريخ المنتظر لإطلاقها أمام عموم المستخدمين.

وإلى جانب ميزة الرسائل النصية، كشف "اكس بوكس ون" عن خوادم مخصصة للدردشة الجماعية. 

ويوضح الفيديو التالي طريقة عمل الخدمة الجديدة التي ستطلقها الشركة الشهر القادم:

​​

المصدر: موقع اكس بوكس

سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.
سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

للمرة الأولى منذ إطلاقه، سيشارك تطبيق "إنستغرام" أرباحا مع صانعي المحتوى من خلال الإعلانات الظاهرة على خدمة "آي جي تي في" التي يقدمها، ومن خلال "الشارات" التي من الممكن أن يشتريها المستخدم خلال متابعته للبث المباشر عبر حسابات مختلفة عبر الموقع، وفقا لموقع "ذي فيرج" التقني.

ويهدف إنستغرام لتشجيع صانعي المحتوى على تقديم المزيد من الأفكار الجاذبة لمتابعين أكثر، ما ينعكس بالفائدة على كل من المستخدم والتطبيق.

وكان إنستغرام قد ألمح في وقت سابق إلى إضافة الإعلانات في خدمة "آي جي تي في"، حيث أعلن التطبيق أن الفيديوهات الأكثر طولا ستحظى بفرص أكبر لكسب الأموال.

واعتبارا من الأسبوع القادم، ستباشر الإعلانات بالظهور مبدئيا على فيديوهات لحوالي 200 صانع محتوى يتحدثون الإنكليزية، مثل آدم وحيد وليلي بونز.

واختار إنستغرام المملوك لشركة فيسبوك معظم صناع المحتوى بسبب شهرتهم السابقة على تطبيق "تيك توك" الصيني.

أما الإعلانات التي ستظهر لمستخدمي التطبيق فستكون لشركات مثل "آيكيا"، "بوما" و"سيفورا".

وفي تصريحات للموقع التقني، قال جستين أوسوفسكي، مدير عمليات إنستغرام، إن التطبيق سيشارك نسبة 55 بالمئة مقطوعة من الأرباح مع صانعي المحتوى.

وفي خطوة لاحقة، سيسعى التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

وكانت تطبيقات أخرى بينها فيسبوك ويوتيوب قد اتخذت خطوة مشاركة الأرباح مع صناع المحتوى، بهدف تشجيع تقديم المزيد من المحتوى للمتابعين.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير عمليات إنستغرام أن الشارات التي سيقدمها الموقع ستكون متاحة للبيع بثلاثة أسعار هي 0.99 و1.99 و4.99 دولار بدءا بعشرات المستخدمين الشهر المقبل وإن الشركة لن تحصل على نسبة من المبيعات في البداية.