أميركي في أحد متاجر ساعات آبل ووتش
أميركي في أحد متاجر ساعات آبل ووتش

نفذت جميع النسخ المعروضة للبيع على الإنترنت من ساعات آبل ووتش Apple Watch خلال الساعات الأولى من عرضها، وبلغت معدلات الشراء في الولايات المتحدة أرقاما غير مسبوقة بالنسبة لآبل وصلت إلى حوالي مليون طلب شراء مسبق.

ولم تعلن آبل رسميا حجم المبيعات، إلا أن شركة سلايس إنتليجينس المتخصصة في متابعة حركة المستهلكين، أوردت أن 957 ألف شخص في الولايات المتحدة قدموا طلبات شراء مسبقة، بل إن العديد منهم اشترى أكثر من ساعة. وبلغ متوسط قيمة فواتير الشراء حوالي 500 دولار للطلب الواحد.

وتشير التقديرات الجديدة إلى الإقبال على شراء النسخة الرياضية Apple Sports وعلى تفضيل الأساور ذان الألوان البيضاء والسوداء.

وتأتي الساعات بأحجام وتصاميم مختلفة، أكثرهم شعبية النسخة الرياضية التي يبدأ سعرها من 350 دولارا، ونسخة آبل ووتش بسوار معدني التي يصل سعرها إلى 17 ألف دولار، و Apple Stainless Steel وتباع بحوالي 650 دولارا.

وتعطي المبيعات الجديدة دفعة كبيرة للشركة، لأنها استطاعت الوصول إلى مليون مشتري خلال ساعات، بينما استغرق بيع مليون نسخة من الإصدار الأول لآيفون عام 2007 أكثر من 70 يوما.

وتمثل هذه الأرقام، حسب الخبير في تكنولوجيا المعلومات نيل سيبر، أكبر عملية إطلاق بيع في تاريخ آبل.

وتقول آبل على موقعها الرسمي إن الساعة الجديدة تضيف البعد الشخصي للمستخدمين، وتجعل التواصل أكثر جاذبية وتلقائية، وتتميز بأنها عالية الدقة، وتتيح للمستخدم تغيير شكل واجهتها بحسب تفضيلاته الشخصية.

وتقدم الساعة خدمات صحية، فهي تعطي معلومات يومية تتعلق باللياقة البدنية، مثل إرسال بيانات عن ضربات القلب باستخدام مجسات ضوئية، ونصائح حول الطرق الغذائية الصحية.

مقطع فيديو عن آبل ووتش:

​​

المصدر: آبل/ صحف

سيدة صينية تقارن بين هاتف آيفون 6 وآيفون 5
سيدة صينية تقارن بين هاتف آيفون 6 وآيفون 5

تصدرت الهواتف الذكية لشركة آبل الأمريكية قائمة الهواتف الأكثر مبيعا في الصين متقدمة على هواتف شركة شياومي الصينية التي كانت منافسا شرسا لها خلال الأشهر القليلة الماضية.

وحسب احصاءات جديدة نشرها موقع kantarworldpanel.com المختص في أخبار تكنولوجيا الأجهزة الذكية، فإن هاتف "آيفون 6" تربع على قائمة أكثر الهواتف اقتناء في السوق الصينية مسجلا ارتفاعا في نسبة المبيعات وصل 10.2 في المائة خلال الفترة ما بين ديسمبر/كانون الثاني وحتى فبراير/شباط الأخيرين.

ويمثل هذا الارتفاع تقدما بنسبة 0.7 في المائة في مبيعات هذا الهاتف خلال الأشهر الثلاثة التي سبقت هذه الفترة.

وتمكن هاتف "آيفون 6 بلاس" من احتلال المرتبة الثالثة في طلبات الصينيين، بعد هواتف شياومي الصينية و آندرويد.

وحققت هواتف آبل تقدما مهما في عدة دول أوروبية على حساب آندرويد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة التي انتهت متم فبراير/شباط الماضي، ففي كل من فرنسا وايطاليا والمانيا واسبانيا والمملكة المتحدة ارتفعت نسبة مبيعات هواتف آبل بنسبة 2.9 في المائة، مقابل تراجع بنفس النسبة في مبيعات آندرويد.

وعكس هذا التقدم في الخارج، فإن السوق الأمريكية سجلت تراجعا في مبيعات هواتف آبل الذكية، إذ تراجعت من 39.9 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الممتدة بين ديسمبر/ كانون الأول إلى فبراير/شباط السنة الماضية إلى 38.8 في المائة خلال نفس الفترة من سنة 2015.

المصدر: cnet.com