شعار شركة غوغل
شعار شركة غوغل

أضافت شركة غوغل خاصية جديدة تمكن الأشخاص من طلب وجبات من المطاعم الأقرب منهم انطلاقا من نتائج البحث على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث الأول في العالم.

وأعلن العملاق الأميركي هذه الخدمة الجمعة لصالح زبائنه في الولايات المتحدة الأميركية، وجاء في توضيح نشرته الشركة على خدمة "غوغل بلاس" أنـه "سواء كنتم ترغبون بتناول بيتزا بالعجينة العريضة أو طبق تايلاندي، بات بإمكانكم اعتبارا من اليوم طلب طبق من أحد مطاعمكم المفضلة مباشرة انطلاقا من نتائج البحث على غوغل".

وستضيف الشركة في وقت لاحق خدمة توصيل الطلبيات عن طريق إحدى الشركات المختصة في توصيل الطلبيات للمنزل.

ولم تعلن الشركة وقتا محددا للبدء في تطبيق هذه الخدمة الجديدة في بلدان أخرى غير الولايات المتحدة. 

المصدر: خدمة دنيا

شعار شركة غوغل
شعار شركة غوغل

أطلقت شركة غوغل إضافة أمنية جديدة مخصصة لمتصفح غوغل كروم تحمل اسم "Password alert"، مهمتها تحذير المستخدمين عند إدخال كلمات المرور الخاصة بحساباتهم، في مواقع تنتحل صفة مواقع تابعة لشركة المعلومات العملاقة.

تظهر الخدمة الجديدة تنبيها للمستخدم في حال قيامه بإدخال كلمة المرور الخاصة بحساباته على غوغل، في أي صفحة قد يظن أنها تابعة لشركة غوغل، وإتاحة إمكانية تحديث كلمة المرور الخاصة بالمستخدم لحماية حسابه.

وتهدف الخدمة الجديدة للحد من عمليات سرقة كلمات المرور الخاصة بمستخدمي خدمات غوغل.

وبإمكان من يستخدم متصفح كروم إضافة الخدمة الجديدة من هنا.

ولم تمض 24 ساعة على إطلاق الإضافة الجديدة، حتى أوجد أحد الباحثين الأمنيين طريقتين لتجاوزها.

وتمكنت غوغل على الفور من حل الاختراق من خلال تحديث الخدمة لإصلاح الثغرة الأمنية، لكن وبعد يوم واحد فقط من سدها للثغرة، عاد الباحث بطريقة أخرى للتحايل على النظام الأمني الخاص بالإضافة.

المصدر: وكالات