سيارة غوغل ذاتية القيادة
سيارة غوغل ذاتية القيادة

تبدأ شركة غوغل باختبار سياراتها ذاتية القيادة على الشوارع العامة في كاليفورنيا هذا الصيف، غير أنها ستحتوي على عجلات قيادة وفرامل على عكس ما كان متوقعا. 

وحتى الآن قامت غوغل باختبار تقنية القيادة الذاتية على سيارات من إنتاج شركة تويوتا، لكنها تقوم بتصميم سياراتها الخاصة.

ومن خلال مختبر إكس، صممت غوغل حتى الآن 25 سيارة ذاتية القيادة تشبه شكل الفقاعة، وستبدأ بنشرها في الشوارع بشكل تدريجي.

وستحتوي السيارات على عجلات قيادة وفرامل ودواسات سرعة يمكن إزالتها لكي تتيح للمهندسين الذين يقومون بالاختبارات بأن يأخذوا زمام القيادة في وقت الحاجة، وفق ما أعلن كريس أورمسون، مدير مشروع السيارات ذاتية القيادة في غوغل في مدونته. وكان أورمسون قد قال العام الماضي إن نماذج هذه السيارات لن تشمل فرامل أو عجلات قيادة لأنها لا تحتاجها.

وهذا فيديو يظهر صورا من سيارات غوغل ذاتية القيادة والمزيد عن خطط اختبارها:

​​

المصدر: راديو سوا/غوغل

سيارات غوغل ذاتية القيادة
سيارات غوغل ذاتية القيادة

تعرضت سيارات تجريبية ذاتية القيادة تطورها شركة غوغل عملاق البحث على الإنترنت في عدة حوادث مرورية منذ دخول هذا النوع من المركبات نطاق الخدمة.

وكشف مدير برنامج السيارة ذاتية القيادة في غوغل كريس أورمسون أن هذاالنوع من السيارات كان طرفا في 11 حادثا، لكنها لا تتحمل مسؤولية أي منها، وأضاف أنهذه الحوادث لم تؤد إلى وقوع أي إصابات.

وتعرضت السيارات لاصطدام من الخلف سبع مرات معظمها أثناء الوقوف في إشارات المرور،ووقعت غالبية الحوادث في شوارع المدن لا في الطرق السريعة.

وقال أورمسون "سنستمر في القيادة التجريبية ألاف الأميال حتى نصل إلى فهم كامل للحوادث الشائعة جدا والتي تجعل كثيرين منا لا يطيق القيادة اليومية وسنواصل العمل الشاق في تطوير السيارة ذاتية القيادة التي يمكنها أن تزيح عنا هذا العبء."

يذكر أن أربع ولايات أميركية (كاليفورنيا وميشيغان وفلوريدا ونيفادا) رخصت للسيارات ذاتية القيادة بالسير.

المصدر: وكالات