مكان انعقاد مؤتمر غوغل I/O.
مكان انعقاد مؤتمر غوغل I/O.

تنطلق الخميس فعاليات مؤتمر غوغل للمطورين المعروف باسم "غوغل I/O" التي تحتضنها مدينة سان فرانسيسكو  بولاية كاليفورنيا على مدى يومين.

ويتوقع أن تكشف شركة غوغل اللثام عن جديدها في تحديث أنظمة أندرويد لتشغيل التطبيقات، مثل أندرويد 5.1 Android و Android Wear للأجهزة القابلة للارتداء، ونظام Android TV ، فضلا عن "Android Auto" الذي أعلن عنه في مؤتمر العام الماضي.

وأفادت تقارير بأن الإصدار القادم من 5.1 Android سيدعم ميزة قراءة البصمة على غرار الهواتف الذكية العاملة بنظام IOS.

أما من حيث الجديد في مجال التطبيقات، فيرتقب الكشف عن نظام Android M وخدمة الصور Google Photos بالاضافة إلى إطلاق خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول Android Pay.

يشار إلى أن غوغل دأبت على تنظيم مؤتمرها Google I/O 2008 في تقليد سنوي يكشف فيه عملاق التكنولوجيا عن أحدث منتجاته وتقنياتها المتعلقة بالويب.

 

تطبيق جديد للصور من غوغل
تطبيق جديد للصور من غوغل

يستعد محرك البحث غوغل لطرح تطبيق جديد خاص بالصور يأتي منفصلا عن غوغل بلاس وأكثر تطورا منه في أشكال عدّة.

فعند بدء تشغيل تطبيق الصور الجديد من غوغل، سيلقى المستخدم رسم دولاب متحرك في صفحة الاستقبال.

وفيما لا تستخدم هذه الصفحات المتحركة غالبا في أندرويد، إلا أن غوغل وجد الكثير من الضرورة والمرح مع إدخال رمز الحركة، ما قد يفسر وجودها في التطبيق الجديد.

ومثلما هو واقع الحال مع معظم تطبيقات غوغل هذه الأيام، تشرح الصور نفسها في التطبيق بداية في سلسلة من الرسوم التوضيحية المتحركة.


 

تطبيق جديد من غوغل يسمح بتصنيف الصور

​​

ويمكن للمستخدم رفع نسخ احتياطية لصوره من خلال التطبيق، كما ستوفر هذه الخدمة خيار النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا وتعديلها وإدارتها وتنظيمها ما يسهل عملية البحث عنها.

ويوفر تطبيق الصور على غوغل أساليب عدّة لعرض الصور يأتي مدعما بالإيماءات والحركات، كما أنه سيتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن أشخاص بعينهم، أو حيوانات أو أشياء.

ويسمح التطبيق بعرض الصور بوجهات عدّة منقحة، ما يساعد في اختيار الأصلح من بين الخيارات المتاحة.

الجدير بالذكر، أن هذه المعلومات المقدمة تبقى في إطار التسريبات، وهي تنتظر التأكيد الرسمي من جانب غوغل قريبا.