امازون ايكو يتيح التحكم صوتيا بأجهزة المنزل
امازون ايكو يتيح التحكم صوتيا بأجهزة المنزل

أعلنت مجموعة أمازون بدء بيع خدمتها للمساعدة الصوتية التي تسمح بالتحكم بأجهزة في منزل موصول.

وتسمح هذه الخدمة المعروفة بـ "إيكو" بالتحكم بأنظمة الإنارة أو التدفئة مثلا أو بطلب منتجات من أمازون بناء على توجيهات صوتية.

وقد طرح هذا الجهاز الأسود الأسطواني الشكل للبيع بسعر 179 دولارا وبات متوفرا للمستهلكين بعدما كان حكرا على بعض الزبائن الذين تلقوا دعوات من امازون.

وقال غريغ هارت نائب رئيس الشركة في بيان أن "تفاعل الزبائن مع امازون إيكو كان إيجابيا جدا وقد عملنا جاهدين لتوفيره بأسرع وقت ممكن".

ويستند هذا الجهاز الذي يطلق عليه أيضا اسم "أليكسا" إلى معطيات الحوسبة السحابية ويعتبر منافسا لخدمة "سيري" من "آبل".

وأوضحت المجموعة الأميركية أن أليكسا مزود بميكروفونات تسمح له بتلقي التوجيهات الصوتية حتى عندما تكون الموسيقى مرتفعة في القاعة على سبيل المثال.

ويمكن أيضا التحكم به عن بعد من خلال استخدام تطبيقات مجانية مصممة للهواتف الذكية العاملة بأنظمة أندرويد وآبل.

تعرف على المزيد من الخصائص التي تميز الجهاز الجديد في الفيديو التالي:

​​

المصدر: خدمة دنيا

طائرة "برايم إير" من أمازون لتسليم البضائع للزبناء
طائرة "برايم إير" من أمازون لتسليم البضائع للزبناء

دعت مجموعة أمازون السلطات الأميركية إلى ضرورة إدخال تعديلات جوهرية على التشريعات الخاصة بالطائرات المُوجَّهة التي تخطط الشركة لاستعمالها في تسليم البضائع في ظرف زمني لا يتجاوز 30 دقيقة.

وحذر نائب رئيس المجموعة بول مايزنر خلال جلسة في مجلس النواب الأميركي، من أن خدمة التسليم عبر الطائرات من دون طيار"Prime Air" لن تكون متاحة في الولايات المتحدة، في حال اعتماد الصيغة الحالية لتشريع الوكالة الفدرالية للطيران الخاص بالطائرات المُوجَّهة.

وتتفهم مجموعة "أمازون" مخاوف الوكالة الفدرالية المتعلقة بالأمن، لكنها لا توافقها الرأي فيما يخص اقتراحا تمنع بموجبه هذه الطائرات من التحليق إذا لم تكن في مجال رؤية من يتحكم بها على الأرض.

وفي غياب تشريعات في هذا الخصوص، يعد استخدام الطائرات من دون طيار لأغراض مدنية شبه محظور في الولايات المتحدة، لكنه تم منح عدة إعفاءات، وتجرب أمازون حاليا هذه الطائرات خارج البلاد.

وأوضح مايزنر أن طائرات "برايم اير" التي تحلق على ارتفاع 60 مترا بفضل تكنولوجيات جد متقدمة "يمكنها أن تعمل بطريقة آمنة في محيط 16 كلم وعلى مسافة أبعد من مجال الرؤية".

وطرحت مسألة الحياة الخاصة خلال تلك الجلسة، غير أن براين واين رئيس الجمعية الدولية لأنظمة المركبات الجوية من دون طيار لفت إلى أنه من المتوقع أن تشهد هذه الطائرات نموا كبيرا، وستوفر للاقتصاد الأميركي 100 ألف وظيفة وستدر عليه 82 مليار دولار.

المصدر: خدمة دنيا