شعار تويتر
شعار تويتر

أصبح بمقدر مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر الاحتفال بأعياد ميلادهم مع إطلاق خدمة جديدة توفر لهم إضافة تاريخ ميلادهم.

وأضاف تويتر ميزة جديدة لنسخة الويب من خدمته تتيح للمستخدم إضافة تاريخ ميلاده إلى ملفه الشخصي، حتى يتنسى للأصدقاء الاحتفال به.

ويحتفل تويتر نفسه يوم الميلاد المدخل من خلال عرض مجموعة من البالونات الملونة التي ترتفع إلى أعلى صفحة الويب، وذلك بادئ الدخول إلى صفحة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم، وعند كل تحديث للصفحة.

ولإضافة تاريخ الميلاد، يمكن للمستخدم التوجه إلى صفحة الملف الشخصي خاصته، ثم النقر على زر :تعديل الملف الشخصي Edit Profile، ليجد أسفل الاسم والنبذة الشخصية والموقع، خيارا لإضافة تاريخ الميلاد.

ويوفر هذا الخيار للمستخدم الخصوصية، وذلك عن طريق تحديد من يمكنه مشاهدة يوم وشهر الميلاد، إضافة إلى سنة ميلاده، مثل أن يختار أن يكون الظهور علني، أو لـ متابعيني، أو لأشخاص أتابعهم، أو كلانا يتابع الآخر، أو أن يكتفي بظهورها لنفسه، من خلال اختيار فقط أنا.

المصدر: وكالات

سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.
سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

للمرة الأولى منذ إطلاقه، سيشارك تطبيق "إنستغرام" أرباحا مع صانعي المحتوى من خلال الإعلانات الظاهرة على خدمة "آي جي تي في" التي يقدمها، ومن خلال "الشارات" التي من الممكن أن يشتريها المستخدم خلال متابعته للبث المباشر عبر حسابات مختلفة عبر الموقع، وفقا لموقع "ذي فيرج" التقني.

ويهدف إنستغرام لتشجيع صانعي المحتوى على تقديم المزيد من الأفكار الجاذبة لمتابعين أكثر، ما ينعكس بالفائدة على كل من المستخدم والتطبيق.

وكان إنستغرام قد ألمح في وقت سابق إلى إضافة الإعلانات في خدمة "آي جي تي في"، حيث أعلن التطبيق أن الفيديوهات الأكثر طولا ستحظى بفرص أكبر لكسب الأموال.

واعتبارا من الأسبوع القادم، ستباشر الإعلانات بالظهور مبدئيا على فيديوهات لحوالي 200 صانع محتوى يتحدثون الإنكليزية، مثل آدم وحيد وليلي بونز.

واختار إنستغرام المملوك لشركة فيسبوك معظم صناع المحتوى بسبب شهرتهم السابقة على تطبيق "تيك توك" الصيني.

أما الإعلانات التي ستظهر لمستخدمي التطبيق فستكون لشركات مثل "آيكيا"، "بوما" و"سيفورا".

وفي تصريحات للموقع التقني، قال جستين أوسوفسكي، مدير عمليات إنستغرام، إن التطبيق سيشارك نسبة 55 بالمئة مقطوعة من الأرباح مع صانعي المحتوى.

وفي خطوة لاحقة، سيسعى التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

وكانت تطبيقات أخرى بينها فيسبوك ويوتيوب قد اتخذت خطوة مشاركة الأرباح مع صناع المحتوى، بهدف تشجيع تقديم المزيد من المحتوى للمتابعين.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير عمليات إنستغرام أن الشارات التي سيقدمها الموقع ستكون متاحة للبيع بثلاثة أسعار هي 0.99 و1.99 و4.99 دولار بدءا بعشرات المستخدمين الشهر المقبل وإن الشركة لن تحصل على نسبة من المبيعات في البداية.