صناديق عليها علامة غوغل
صناديق عليها علامة غوغل

كشف شركة غوغل عن خدمة جديدة تسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بالقيام بعملية التسوق واقتناء المشتريات عبر الإنترنت من دون اللجوء إلى موزعين، مثل "أمازون" وإيباي".

بالضغط على زر 'Buy' الذي يظهر إلى جانب نتائج البحث، يتم نقل الزبناء إلى صفحة المنتج على 'غوغل' لإتمام عملية الشراء، وفيها سيكون بوسعهم تحديد المقاس واللون وخيارات الشحن والتسليم.

وسابقا، كان يتم توجيه الزبناء الذين يقومون بالتبضع بواسطة وظيفتي 'Google Shopping' و'Shop on Google' إلى مواقع موزعين مثل "أمازون" "وإيباي" أو بائعين مستقلين.

ورغم اعتراف نائب رئيس 'غوغل' المكلف بشؤون التجارة والمنتجات جوناثن ألفرنيس بأن "عمليات الشراء على غوغل لا تزال في بداياتها مع عدد محدود من البائعين بالتجزئة"، إلا أنه بدا واثقا من أنها "خطوة مهمة ليكسب البائعون المزيد من الزبائن".

وتسعى المجموعة التي تتخذ في ماونتن فيو بولاية كاليفونيا مقرا لها إلى التقدم في مجال التجارة الإلكترونية، وسبق لها أن دشنت في أيار/مايو الماضي خدمة تسمح لمستخدمي محركها للبحث في الولايات المتحدة بأن يطلبوا مباشرة أطباقهم في المطاعم استنادا إلى نتائج بحثهم.

المصدر: وكالات

تقوم اللعبة بإخبار اللاعبين أنهم بحاجة إلى إجراء تحديث بمجرد انتهائهم من اللعب.
تقوم اللعبة بإخبار اللاعبين أنهم بحاجة إلى إجراء تحديث بمجرد انتهائهم من اللعب.

أطلقت شركة "إنفينيتي وارد" تحديثا للعبة الفيديو "كول أوف ديوتي" تضمن رسالة تظهر على الشاشة تقول "بلاك لايفز ماتر".

وتشير جملة "Black Lives Matter" (أي أرواح السود مهمة) إلى دعم حركة الدفاع عن أرواح السود والتمييز ضدهم.

وتقوم اللعبة بإخبار اللاعبين أنهم بحاجة إلى تحديث بمجرد انتهائهم من اللعب، وبمجرد قيامهم بذلك تظهر الرسالة على الشاشة.

وتقول الرسالة "مجتمعنا مؤلم". وتضيف بأن "اللامساواة النظامية التي يمر مجتمعنا بها باتت مرة أخرى في الصدارة".

وتضيف "تدافع كول أوف ديوتي وإنفينيتي وارد عن المساواة والشمولية، ونقف بوجه العنصرية وانعدام العدالة التي يتحملها مجتمعنا الأسود. وحتى يحدث التغيير وتصبح أرواح السود مهمة، لن نصبح المجتمع الذي نكافح لنكون عليه بالفعل أبدا".

وتأكد موقع "ذي فيرج" التقني من ظهور الرسالة في كل مرة يقوم اللاعب فيها بتشغيل وضع "مودرن وور-فير" على جهاز "بلاي ستيشن 4".

كما تظهر الرسالة للمستخدم على شاشات التحميل خلال الانتظار، ولدى التبديل إلى وضع منفصل مثل "وور-زون".

وبحسب الموقع، فقد قامت ألعاب فيديو عدة بإصدار بيانات دعم للمجتمعات السوداء هذا الأسبوع، بشكل لاحق لاحتجاجات مرتبطة بمقتل جورج فلويد.