واجهة نظام ويندوز 10
واجهة نظام ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظام التشغيل الجديد ويندوز 10، الذي أطلقته قبل ثلاثة أيام فقط، حقق أكثر من 14 مليون عملية تنزيل في زمن قياسي.

وأوضحت الشركة أن هذا الإنجاز، الذي يُعتقد أن توفر النظام الجديد مجانا قد أسهم فيه، تحقق بعد إطلاقه بـ 24 ساعة فقط.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت في 29 تموز/يوليو نظام التشغيل الذي طال انتظاره ويندوز 10 ليكون الإصدار الأحدث والأخير في سلسلة نظم ويندوز التابعة لها.

وكانت مايكروسوفت قد ذكرت أن ويندوز 10، الذي يأتي بعد قرابة ثلاث سنوات من إطلاق آخر إصدار من نظام التشغيل ويندوز، سيكون متاحا في 190 بلدا ومنطقة حول العالم كترقية مجانية لمستخدمي النسخ الأصلية من أنظمة ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1.

وصُمم نظام التشغيل الجديد ليعمل على الحواسيب الشخصية، والحواسيب المحمولة، والحواسيب اللوحية، والهواتف الذكية، وذلك جزء من خطة الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، ساتيا ناديلا، لكسر سيطرة شركتي آبل وغوغل على سوق الأجهزة الذكية.

وتخطت مايكروسوفت، التي كشفت النقاب عن ويندوز 10 في أيلول/سبتمبر الماضي، ويندوز 9 تماما، لوضع بعض المسافة بين النظام الجديد ونظام

ويندوز 8، الذي أربك العديد من المستخدمين بسبب إزالة زر قائمة “ابدأ” وتقدم واجهات جديدة غير مألوفة على الأجهزة المكتبية.

وكانت مايكروسوفت قد قالت في نيسان/أبريل الماضي إنها تهدف لأن يكون هناك مليار جهاز يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 خلال العامين إلى الثلاثة أعوام المقبلة.

 

المصدر: وكالات

من الممكن استخدام الميزة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة.
من الممكن استخدام الميزة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة.

ترتقب الأوساط التقنية إطلاق موقع فيسبوك خاصية جديدة تحمل اسم "إدارة النشاط"، تتيح للمستخدم حذف منشوراته القديمة بطريقة سهلة.

ومن الممكن استخدام هذه الميزة الجديدة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة لمن يرغب بحذف مجموعة معينة منها سويا.

وقال موقع التواصل الاجتماعي إن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم غربلة منشوراته باتباع آلية تساعد في العثور على منشورات مرتبطة بأشخاص محددين، أو ضمن نطاق زمني محدد، وفقا لموقع "ذي فيرج" التقني.

وبحسب فيسبوك، فإن الخاصية الجديدة تهدف إلى تسهيل الأمر على الشخص للتحكم بطريقة حضوره على الموقع "لتعكس بشكل أكثر دقة من أنت اليوم".

وعلى سبيل المثال، ستكون هذه الميزة مفيدة لمن يرغبون بحذف محتوى قديم قد يكونوا نشروه في مرحلة كانوا أقل نضجا فيها، لدى تقدمهم لوظائف معينة بعد تخرجهم، أو من يرغبون بحذف محتوى يذكرهم بعلاقة قديمة.

وسيقدم الموقع طريقتين لحذف المنشورات من الحساب الشخصي، تتمثل الأولى بإرسالها إلى سلة مهملات افتراضية، حيث ستختفي من الظهور العام فورا، ليتم حذفها بشكل نهائي بعد 30 يوما.

أما الآلية الأخرى فتتمثل بخيار لأرشفة المحتوى، حيث تختفي من الظهور العام وتبقى متاحة للمستخدم بشكل خاص.

ويتيح موقع تويتر كذلك الفرصة لمستخدمه لحذف تغريدات سابقة، إلا أنه لا يقدم ميزة الحذف الجماعي لها، الأمر الذي قد يسبب إزعاجا للبعض بالاطلاع على منشوراتهم القديمة التي يصعب تدقيقها وحذفها بشكل سريع.

وحتى اليوم، يجد مستخدم تويتر نفسه بحاجة للجوء لتطبيقات خارجية لحذف التغريدات بشكل جماعي.