الحوسبة السحابية تدر ملايين الدولارات في الولايات المتحدة
حاسوب ايسر

أطلقت شركة Acer التايوانية الثلاثاء حواسيب محمولة جديدة تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، ستكون منافسة لحواسيب Chromebooks التي تعمل بنظام التشغيل Chrome OS من غوغل.

وتأتي السلسلة الجديدة في قياسين اثنين من ناحية الشاشة، الأول 11 بوصة بسعر 170 دولار، والآخر 14 بوصة بسعر 190 دولار، مدعومة ببرمجيات قائمة على الحوسبة السحابية، ولكن من مايكروسوفت.

وتعرض الحواسيب الجديدة تطبيقات سحابية تتيح للمستخدمين تخزين ملفات الوسائط المتعددة على الأنترنت، ومزامنتها مع الحواسيب الشخصية والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.
ومن المميزات التي يقدمها الجهاز الجديد، ذاكرة عشوائية بحجم 2 غيغابايت ويقدم للمستخدمين مساحة تخزينية تصل إلى 64 غيغابايت.

ويزن طراز 11 بوصة 1.15 كيلوغرام، بينما يزن الأكبر قياسا 1.6 كيلوغرام، وكلاهما مزودين بمنافذ HDMI و USB 3.0، إضافة إلى منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع SD.

وكانت الشركة قد أعلنت في نهاية شهر تموز/يوليو الماضي أن جميع أجهزتها للعام 2015 التي تعمل بأنظمة التشغيل ويندوز 7 وويندوز 8.1  حالياً، ستدعم الترقية إلى نظام التشغيل ويندوز 10.

 أجّلت شركة "سوني" عرضا مباشرة على الانترنت لتقديم الجيل الجيل من "بلاي ستايشن"
أجّلت شركة "سوني" عرضا مباشرة على الانترنت لتقديم الجيل الجيل من "بلاي ستايشن"

أجّلت شركة "سوني" اليابانية عرضا مباشرة على الانترنت مخصصا لتقديم الجيل الجيل من وحدات "بلاي ستايشن" كان مقررا الاثنين بسبب الاضطرابات المتزايدة في مدن أميركية على خلفية مقتل المواطن الأسود جورج فلويد في منيابوليس على يد الشرطة.

وغرّد الفريق المسؤول عن تطوير "بلاي ستايشن" في الشركة على "تويتر" قائلا: "رغم أننا نتفهم أن اللاعبين في أنحاء العالم متحمسون لمشاهدة ألعاب بلاي ستايشن 5 فنحن لا نشعر بأن الوقت مناسب للاحتفال... في الوقت الراهن، نريد أن نتراجع ونسمح لأصوات أكثر أهمية بأن تعلو".

وفي سياق متصل، قامت شركة "إلكترونيك آرتس" الأميركية المتخصصة في ابتكار ألعاب الفيديو، بإلغاء عرض للعبة "مادن إن إف إل 21" الجديدة كان مخططا هذا الأسبوع. 

وكتبت شركة "إي إيه" التي تتخذ في كاليفورنيا مقرا لها :"نحن نقف بجانب الأصدقاء واللاعبين والزملاء والشركاء الأميركيين من أصل إفريقي".

وأضافت "ينصب اهتمامنا الرئيسي الآن على الإجراءات التي يمكن أن نتخذها للمساهمة في تغيير المعاملة غير العادلة والتحيز المنهجي اللذين تعاني منهما أمتنا والعالم".

وقد أدى إلغاء المعرض السنوي لألعاب الفيديو الإلكترونية في لوس أنجلوس هذا الشهر بسبب وباء كوفيد-19 إلى دفع الشركات التي تخطط للإعلان عن منتجاتها أو لعروض تقديمية، إلى جدولة هذه الأحداث عبر الإنترنت.