أكثر من 32 مليون هاتف آيفون باعت شركة آبل خلال الربع الثاني من العام الجاري
خدمة سيري في جهاز آيفون

أضافت شركة آبل ميّزة جديدة للمساعد الشخصي سيري Siri في النسخة الذهبية GM من نظام iOS 9 التي صدرت مؤخرًا.

وتسمح الميزة الجديدة بتدريب سيري للتعرّف على صوت المُستخدم لتفعيلها دون الحاجة إلى الضغط على زر هوم بشكل مُطوّل.

ويُمكن لجميع مُستخدمي نظام iOS 8 وما بعده على أجهزة آيفون وآيباد تشغيل سيري دون لمس الجهاز من خلال نطق جملة ” Hey Siri” بعد تفعيل هذا الخيار من داخل إعدادات سيري عند وصل الجهاز بالشحن فقط، لكن مُستخدمي هواتف آبل الجديدة آيفون 6S وآيفون 6S بإمكانهم تفعيل سيري صوتيا حتى دون وصل الجهاز بالشاحن بفضل الشريحة الجديدة M9 التي أُضفيت لهما.

 وتقوم الميزة الجديدة من خدمة سيري بالتدرب على صوت المستخدم،  

وقالت آبل إن الهدف من هذا التدريب هو مُساعدة سيري في التعرّف على صوت المستخدم، لكن الكثير من المستخدمين قاموا بتجربة نطق الجملة وعملت سيري دون مشاكل حتى لو لم يكن نفس الصوت الذي استخدم أثناء عملية الإعداد.

وكانت آبل قد كشفت في مؤتمرها الأربعاء عن هواتف آيفون الجديدة، بالإضافة إلى حاسب آيباد برو اللوحي بشاشة 12.9 إنش وجهاز آبل TV الجديد.

ويوضح الفيديو التالي طريقة تفعيل النظام الجديد في الايفون:

​​

المصدر: وكالات

سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.
سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

للمرة الأولى منذ إطلاقه، سيشارك تطبيق "إنستغرام" أرباحا مع صانعي المحتوى من خلال الإعلانات الظاهرة على خدمة "آي جي تي في" التي يقدمها، ومن خلال "الشارات" التي من الممكن أن يشتريها المستخدم خلال متابعته للبث المباشر عبر حسابات مختلفة عبر الموقع، وفقا لموقع "ذي فيرج" التقني.

ويهدف إنستغرام لتشجيع صانعي المحتوى على تقديم المزيد من الأفكار الجاذبة لمتابعين أكثر، ما ينعكس بالفائدة على كل من المستخدم والتطبيق.

وكان إنستغرام قد ألمح في وقت سابق إلى إضافة الإعلانات في خدمة "آي جي تي في"، حيث أعلن التطبيق أن الفيديوهات الأكثر طولا ستحظى بفرص أكبر لكسب الأموال.

واعتبارا من الأسبوع القادم، ستباشر الإعلانات بالظهور مبدئيا على فيديوهات لحوالي 200 صانع محتوى يتحدثون الإنكليزية، مثل آدم وحيد وليلي بونز.

واختار إنستغرام المملوك لشركة فيسبوك معظم صناع المحتوى بسبب شهرتهم السابقة على تطبيق "تيك توك" الصيني.

أما الإعلانات التي ستظهر لمستخدمي التطبيق فستكون لشركات مثل "آيكيا"، "بوما" و"سيفورا".

وفي تصريحات للموقع التقني، قال جستين أوسوفسكي، مدير عمليات إنستغرام، إن التطبيق سيشارك نسبة 55 بالمئة مقطوعة من الأرباح مع صانعي المحتوى.

وفي خطوة لاحقة، سيسعى التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

وكانت تطبيقات أخرى بينها فيسبوك ويوتيوب قد اتخذت خطوة مشاركة الأرباح مع صناع المحتوى، بهدف تشجيع تقديم المزيد من المحتوى للمتابعين.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير عمليات إنستغرام أن الشارات التي سيقدمها الموقع ستكون متاحة للبيع بثلاثة أسعار هي 0.99 و1.99 و4.99 دولار بدءا بعشرات المستخدمين الشهر المقبل وإن الشركة لن تحصل على نسبة من المبيعات في البداية.