سيرفس برو الجديد
سيرفس برو الجديد

عرضت شركة مايكروسوفت عددا من أجهزتها الجديدة خلال مؤتمر إعلامي عقدته في نيويورك، من بينها حاسوب محمول جديد، إضافة إلى هاتفين ذكيين. ويشير محللون إلى أن الأجهزة الجديدة تنافس منتجات شركة آبل بشكل مباشر.

وكشفت شركة التكنولوجيا العملاقة خلال المؤتمر عن الجيل الرابع من حواسيبها اللوحية "سيرفس برو Surface Pro" الذي سيطرح في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري بسعر 899 دولارا.

ويأتي الجهاز الجديد بشاشة عالية الدقة 12.3 بوصة بعدما كان حجمها 12 بوصة سابقا، تدعم اللمس المتعدد. وقالت الشركة إن الجهاز اللوحي الجديد أسرع بـ 30 في المئة من الجيل السابق، ويعمل بذاكرة عشوائية بحجم 16 غيغابايت، وسعة تخزين تصل إلى تيرابايت.

وطرحت مايكروسوفت أيضا جهاز كمبيوتر محمول أطلق عليه اسم "سيرفيس بوك"، يعمل بنظام ويندوز 10. والكومبيوتر هو الأول الذي تنتجه مايكروسوفت على الإطلاق. 

سيرفيس بوك من مايكروسوفت

​​

وعرضت الشركة أيضا هاتفين ذكيين جديدين هما لوميا 95 وسعره 549 دولارا ولوميا 965 اكس إل الأكبر قليلا وسعره 649 دولارا، وكلاهما سيطرحان في السوق في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

هاتفا لوميا من مايكروسوفت

​​

وكشفت الشركة عن سوار رياضي جديد يحوي تكنولوجيا لقياس الضغط الجوي والارتفاع عن مستوى سطح البحر أثناء التنزه والرحلات الجبلية وتسلق المرتفعات.

 

السوار الرياضي لمايكروسوفت

​​

 خطوة سناب جزء من موقف متشدد لشركات التواصل الاجتماعي ضد مشاركات ترامب
خطوة سناب جزء من موقف متشدد لشركات التواصل الاجتماعي ضد مشاركات ترامب

قالت شركة سناب Snap، الأربعاء إنها توقفت عن الترويج لحساب سناب شات Snapchat للرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعدما وجدت أن تعليقاته العامة خارج الموقع يمكن أن تحرض على العنف، وذلك في موقف آخر متشدد من شركات وسائل التواصل الاجتماعي ضد ترامب.

وأوضحت الشركة أن حساب ترامب سيبقى كما هو، ولكن لن يتم الترويج له على صفحتها الرئيسية Discover الخاصة بالأخبار والقصص.

وكان حساب ترامب يُعرض بانتظام على صفحة Discover، جنبًا إلى جنب مع حسابات المستخدمين البارزين الآخرين مثل المشاهير كيم كارداشيان، والممثل كيفين هارت، وحاكم نيويورك أندرو كومو.

وتعتبر خطوة سناب جزءًا من موقف متشدد لشركات وسائل التواصل الاجتماعي ضد مشاركات الرئيس الأميركي.

وخلال الأسبوع الماضي، وصفت تويتر العديد من تغريدات ترامب يـ"المعلومات المضللة" حول التصويت.

لكن منصة فيسبوك، وعلى النقيض من ذلك، لم تمس مشاركات الرئيس الأميركي، بحجة أنها تستحق النشر الإخباري ويجب أن تظل مسموعة باسم حرية التعبير.

وقالت شركة سناب إنها قررت التوقف عن تسليط الضوء على رواية ترامب بناءً على تغريدات نشرها يوم السبت، وهدد فيها بإرسال "كلاب شرسة" و "أسلحة مشؤومة" في الاحتجاجات التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد بعد وفاة جورج فلويد، وهو رجل أميركي من أصل أفريقي قتل أثناء توقيفه من قبل الشرطة في مينيابوليس. 

وأوضحت راشيل راسين، المتحدثة باسم سناب، "لن نقوم بتضخيم الأصوات التي تحرض على العنف العنصري والظلم من خلال منحها ترويجًا مجانيًا على Discover".

وبعد تعليقات ترامب، خاطب الرئيس التنفيذي لشركة سناب إيفان شبيغل، موظفيه في رسالة مطولة وقال "سنوضح من خلال إجراءاتنا أنه لا توجد منطقة رمادية عندما يتعلق الأمر بالعنصرية والعنف والظلم."

لكنه أضاف أن الشركة لن تلغي الحسابات.